في رسالة مؤثرة.. حنان ترك تنصح جمهورها استعدادًا للموت

حنان ترك
حنان ترك

وجهت الفنانة المعتزلة حنان ترك رسالة إلى جمهورها ومتابعيها، نصحتهم فيها بالحرص على أن تكون لهم صدقة جارية ينتفعون بها بعد موتهم، وألا يقترفوا أثمًا يكون لهم ذنبًا جاريًا لهم بعد الموت.
وكتبت حنان ترك تغريدة على تويتر "إذا لم تكن لك صدقة جارية بعد الموت، فاحرص على أن لا يكون لك ذنب جارى بعد موتك".


يذكر أن حنان ترك كانت أعلنت اعتزالها الفن في أغسطس 2012، من خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامج "أنا والعسل"، الذي أذيع في قناة الحياة،  ‏قالت فيه: "أنا قررت بفضل الله اعتزالي للتمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من الله سبحانه وتعالى‎".

ومع بداية العام الماضي 2020، عادت الفنانة حنان ترك، إلى جمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عامين من الاحتجاب عن السوشيال ميديا، وإخفاء جميع صورها الشخصية، حيث بدأت بمشاركة متابعيها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام بأحدث إطلالتها، ومشاركة زملائها بالوسط الفني بالتعليقات في مناسبات مختلفة.


لا تزال الفنانة حنان ترك تتلقى عروضًا فنية كثيرة على أمل عودتها مجددًا إلى الساحة الفنية، بعد سنوات من الاعتزال والاختفاء عن الساحة الفنية، التي قدمت خلالها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية.
كان اعتزال حنان ترك موجه بشكل خاص للوقوف أمام كاميرات التليفزيون والسينما، حيث شاركت بصوتها فقط في عدد من الأعمال خلال فترة غيابها، منها مسلسل الرسوم "كليم الله"، ومسلسل "الإمام البخاري"، والفيلم الإذاعي "النداهة".


ويعتبر فيلم "النداهة"، الذي عادت من خلاله حنان ترك إلى السينما بعد غياب، أول سينما صوتية تعرض في صالات عرض ‏جماهيرية في مصر والعالم العربي، ويشاركها في بطولته هاني عادل ومن تأليف وإخراج خالد المهدي.

ومن الأعمال التي قدمتها الفنانة حنان ترك بعد ارتدائها الحجاب، وقبل الاعتزال النهائي، مسلسلات "هانم بنت باشا، والقطة العميا، وأخت تريز، ونونة المأذونة"، وفيلم "المصلحة".


ولدت حنان ترك في 7 مارس 1975، وتأثرت حالتها النفسية كثيرًا بعد وفاة الفنان علاء ولي الدين، الأمر الذي دفعها لارتداء الحجاب، وقدّمت عبر مسيرتها الفنية العديد من الأعمال الفنية الناجحة منها مسلسل "المال والبنون"، وفيلم "سهر الليالي".