«يتغني بالقرآن».. غضب واسع من محمد الدرنكي بعد تلاوته في باكستان | شاهد

«يتغني بالقرآن»..
«يتغني بالقرآن».. غضب واسع من محمد الدرنكي بعد تلاوته في باك

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" مقطع فيديو للشيخ محمد الدرنكي، وهو يتلو القرآن الكريم في دولة باكستان وعلقت صفحة "إنقاذ التلاوة المصرية" على الفيديو: محمد الدرنكي في رحلة للتجارة بالقرآن في باكستان.. ولتذهب سمعة قراء مصر إلى الجحيم".


وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بوقف القارئ عن التلاوة وعلق أحمد عبد الجواد: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. دا لا بيقرأ ولا بيجود ولا بيرتل ربنا يرحمنا برحمته".

 


وكتب القارئ طارق سامي: "يا جماعة أهم حاجة السبوبة.. الفلوس أهم حاجة عند الناس دي ولو علي حساب أكرم شيء في الوجود".


وكتب محمد فتحي فرغل: "لولا هؤلاء الحمقي من الجماهير ما تجرأ مثل ذلك القارئ المتعوس علي هذا الاجرام".


ريحانة الصعيد
يلقب الشيخ محمد الدرنكى بريحانة الصعيد، وخارج مصر بريحانة مصر، فقد حفظ كتاب الله منذ صغره على يد والده وولد محمد الدرنكى عام 1985 بقرية درنكة التابعة لمحافظة أسيوط، وتدرج فى المراحل التعليمية حتى حصل على ليسانس الدعوة والثقافة الإسلامية من كليه أصول الدين جامعة الأزهر الشريف فى عام 2008.


وسافر الدرنكي إلى عدة دول سفيرًا للقرآن الكريم حيث سافر ممثلا لوزارة الشباب والرياضة كأحسن صوت طفل فى عام 1997، وسافر إلى تونس فى نفس المسابقة عام ١٩٩٨ ثم سافر بدعوات خاصة إلى الهند، وباكستان، وبنغلادش والسعودية.

أدعياء القراء
يذكر أن نقابة القراء قد اتخذت قرارات رادعة خلال الأيام والشهور الماضية في محاولة منها للتصدي للقراء المخالفين لأحكام التلاوة والمحافظة على كتاب الله من أدعياء القراء ومحبي الشهرة على حساب دولة التلاوة المصرية.


ظهرت بوادر القرارات الحاسمة في بداية شهر يناير الماضي بعدما قررت النقابة تخصيص خدمة رقم "واتس آب" للإبلاغ عن القراء المخالفين لأحكام التلاوة، وقالت نقابة القراء، على كل شخص لديه فيديو جديد لأي من المتلاعبين بكتاب الله برجاء إرساله على الرقم (01116749619) مع عدم الإفصاح عن هوية من يقوم بإبلاغ النقابة، لتتوالى التحقيقات وإحالة المخالفين بتهمة إزدراء القرآن للنيابة العامة.

وجاءت القرارات الأولى للنقابة برفع أكثر من قضية ضد قراء بتهمة "ازدراء القرآن" بالإضافة إلى إحالة المتلاعبين بأحكام التلاوة إلى التحقيق أمثال هشام سمير عنتر، وعبد اللاه جلال، وممدوح عامر، كما أعلنت في وقت سابق، إيقاف الشيخ محمود الشحات أنور وإحالته للتحقيق بسبب تصريحاته عن الذات الإلهية.

ولم تتوقف إجراءات النقابة في ردع القراء المخالفين، فمن جانبه أكد الشيخ محمد حشاد نقيب القراء شيخ عموم المقارئ المصرية أن النقابة خاطبت وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام ومشيخة الأزهر بكل من يتجرأ على كتاب الله في المحافل الخاصة والعامة، مهما كانت أسماؤهم ومراكزهم من المنتسبين لهذه الجهات لوقفهم عن العمل والقراءة على الهواء حتى لا يكونوا أسوة سيئة لمن يحاول تقليدهم من صغار القراء.
لمشاهد الفيديو اضغط هنا