شوف موبايلك فيهم..ثغرات جديدة تهدد مستخدمي واتساب عبر الهواتف

شوف موبايلك فيهم..ثغرات
شوف موبايلك فيهم..ثغرات جديدة تهدد مستخدمي واتساب

ينتاب مستخدمي الإنترنت دائما حالة من الذعر، بمجرد معرفة وجود ثغرات جديدة تهددت حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مما يدفعهم للبحث عن طريقة لحلها، وهو الأمر الذي حدث بعدما حذر خبراء المركز الوطني الإرشادي السعودي للأمن السيبراني، من ظهور ثغرات رقمية عالية الخطورة ينبغي التخلص منها في أسرع وقت لتجنب اختراق حسابك على واتساب.

وحذر المركز الوطني الإرشادي السعودي للأمن السيبراني، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، من وجود ثغرات رقمية تهدد باختراق حسابك على تطبيق واتساب، نظرًا لأنها عالية الخطورة، حيث تمكن الهاكرز من تجاوز المسار، أو الاستيلاء على المعلومات التي يحتويها تطبيقك.

هواتف معرضة لخطر الثغرات الجديدة على واتساب

وأوضح المركز السعودي للأمن السيبراني، أن الحسابات المعرض أصحابها للاختراق على تطبيق المراسلة «واتساب»، هي التي تعمل بنظام «أندرويد» على نسخة (v2.21.8.13)، سواء مستخدمي واتساب أو واتساب بيزنس.


طريقة تجنب الثغرات الجديدة على واتساب

ونصح المركز السعودي للأمن السيبراني، المستخدمين بضرورة تحديث النسخ إلى الأحدث، عبر الدخول إلى متجر التطبيقات «بلاي ستور»، واختيار تطبيق واتساب، ثم اختيار تحديثه الجديد، لتجنب تلك الثغرات، بحسب ما أوضحه تطبيق المراسلة الشهير عبر موقع الرسمي.


طريقة حماية حسابك على واتساب

وتوجد العديد من الطرق التي ينصح باتباعها لحماية حسابك الشخصي على تطبيق «واتساب» من السرقة، أوضحها عبد الرحمن محمد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، لـ«الوطن»، كالتالي:

- تجنب فتح أي لينك من شخص غريب أو غير موثوق فيه، لأنه قد يكون عبارة عن لينك وهمي يستخدمه الهاكرز في عملية سرقة حسابك.

- عدم تقديم أي بيانات شخصية لأي حساب يقوم بطلبها على واتساب.

- تفعيل خاصية التحقق بخطوتين «Two-Step Verification»، لحماية حسابك في حال محاولة الهاكرز فتحه من أي جهاز آخر، عن طريق الظغط على الإعدادات ثم الحساب.

- يتم الضغط على التحقق بخطوتين، ستظهر لك رسالة تنص على ما يلي: «للمزيد من الحماية قم بتمكين عملية التحقق بخطوتين، لفرض إدخال رقم تعريف عند إعادة رقم تعريف عند إعادة تسجيل رقم هاتفك مجددا في واتساب»، ثم الظغط على «تمكين».

5- أدخل رقم التعريف الشخصي المكون من 6 أرقام، واضغط على التالي، ثم قم بتأكيده، واضغط على التالي، وأخيرا إدخال بريد إلكتروني احتياطي لاستعادة الحساب في حالة نسيان رقم التعريف، ثم الظغط على التالي للحفظ.