ناسا تنشر أول فيديو واضح..يمكنك الآن مشاهدة كوكب المريخ | شاهد

يمكنك الآن مشاهدة
يمكنك الآن مشاهدة كوكب المريخ.. ناسا تنشر أول فيديو واضح

تتوالي لقطات الكوكب الأحمر المذهلة، إذ أصدرت وكالة ناسا مقطع فيديو بزاوية 360 درجة لـ Van Zyl Overlook، للمركبة الجوالة التابعة لوكالة ناسا،وفقًا لـ popular mechanics.

منذ هبوط المركبة على الكوكب الأحمر في 18 فبراير، قامت بالعديد من المهمات، منها أنها سجلت البعثة أصوات دوران العواصف الترابية، وتولد الأكسجين من ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى أنها تطير عبر سماء المريخ.

يمكنك الآن مشاهدة المريخ من خلال عيون وآذان المركبة الجوالة المثابرة التابعة لناسا.

إذ أصدرت الوكالة للتو عرضًا بزاوية 360 درجة لـ Van Zyl Overlook، حيث كانت العربة الجوالة تطفو منذ أكثر من شهر، وفقًا لبيان ناسا الصادر في 9 يونيو.

وتتكون البانوراما من 992 صورة التقطتها أداة التصويرMastcam-Z بين 15 و26 أبريل.

كما يمكنك مشاهدة مروحية Ingenuity في الفيديو، وأيضًا غطاءين من الحطام الذي تركته المركبة الجوالة وراءها.

نجحت إحدى الأدوات الموجودة على متن الطائرة، وهي MOXIE، في اختبار حاسم، وهو سحب حوالي 5 جرامات من الأكسجين من الغلاف الجوي السميك الغني بثاني أكسيد الكربون للكوكب الأحمر.

أيضًا التقطت المركبة عددًا من الصور وسجلت الأصوات الأولى على سطح المريخ منها أصوات لغبار المريخ.

لكي تعيش تمامًا في أجواء وأصوات كوكب المريخ، ننصحك بتوصيل سماعة الرأس، والانصات إلى هذا الفيديو، الذي سينقلك إلى عالم الكوكب الأحمر المذهل.

الجدير بالذكر، في 22 أبريل، أصبحت مروحية Ingenuity، أول مركبة تعمل بالطاقة تحلق في سماء عالم آخر.

وهذا الأسبوع، أجرت المروحية التي تزن حوالي 1.5 كيلو جرام رحلتها السابعة، حيث قطعت حوالي 107 مترًا عبر فوهة «جيزيرو»، المتواجدة على سطح الكوكب الأحمر.

والآن ستبدأ المركبة مهمتها العلمية الأساسية، وهي إيجاد دليل على الحياة القديمة وسط التربة الصخرية على كوكب المريخ.

كما أن العربة الجوالة ستجمع عينات من صخور المريخ والأوساخ لتجميعها بواسطة مركبة جوالة أخرى في العقد القادم. في النهاية، ستجلب هذه المهمة، المقرر إطلاقها حاليًا في عام 2026، هذه العينات إلى الأرض لتحليلها.