شجرة التنين الخارقة.. لها قدرات علاجية ولا تتوقف عن نزف الدماء | شاهد

شجرة التنين الخارقة..
شجرة التنين الخارقة.. لها قدرات علاجية ولا تتوقف عن نزف الدم

شجرة دم التنين واحدة من أكثر الغرائب المثيرة للدهشة، فالطبيعة لا تتوقف عن إبهارنا، فدائمًا ما تحمل العديد من المفاجآت، ومنها من يذهلنا لدرجة تجعلنا لا نصدق أن الأمر حقيقي.

لكن هل سبق لك وسمعت عن شجرة لا تتوقف عن نزف الدماء؟!، من هنا نستعرض واحدة من أكثر عجائب الطبيعة إثارة للدهشة، تابع القراءة لتتعرف علي حقيقتها.

إنها شجرة دم التنين، أو شجرة دم الأخوين، التي تقع في جزيرة «أرخبيل سقطرى»، وهي جزء من اليمن، على بعد حوالي 400 كيلو متر من جنوب البر الرئيسي من المحيط الهندي.

اكتسبت هذه الشجرة الفريدة شهرة اسمها بسبب مادة حمراء تسيل منها من اللحاء بعد قطعه في مشهد يكاد يجعلك تصدق كما لو كانت الشجر تنزف الدماء.

يحيط بهذه الشجرة العديد من الأساطير حول حقيقتها، أبرزها أن الشجرة في الأصل نبتت من سيلان دم الأخوين هابيل وقابيل، بعد وقوع أول جريمة قتل عرفت في تاريخ البشرية.

في حين أن الأسطورة الأخرى تحكي عن مواجهة دارت بين أحد القادة العسكريين وتنين على «جزيرة سقطرى».

وبحسب المركز الوطني للمعلومات في اليمن، أن الحكاية الأخرى تكشف أن الشجرة نمت من دم تنين وفيل تقاتلا حتى الموت.

بحسب السكان المحليين فإن هذه الشجرة لها العديد من الفوائد، إذ يستخدم السكان المحليون الراتينج كعلاج لشفاء الحمى والقرحة، كما أنها تستخدم في الصباغ، والبخور، ودهان للجسم

وتتميز شجرة دم الأخوين بمظهر فريد يشبه المظلة الضخمة، كما يبلغ ارتفاعها من 6:9 أمتار، بحسب الموقع الرسمي للمركز الوطني للمعلومات في اليمن.

كذلك تشتهر شجرة دم التنين عند أهالي جزيرة «أرخبيل سقطرى»، باسم “عرحيب”، كما تسمي باسم «دم العنقاء».

شجرة التنين

1
1