لن تتخيلها..فوائد البطيخ الأصفر ومدى اختلافه عن الأحمر

لن تتخيلها..فوائد
لن تتخيلها..فوائد البطيخ الأصفر ومدى اختلافه عن الأحمر

البطيخ الأصفر من الفواكه التي شغلت حيزا بالسوق المصرية في الفترة الأخيرة ويتمتع بالعديد من الفوائد وبعض المميزات التي تجعله مختلفا عن نظيره الأحمر، وهذا ما تحدث عنه  حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، موضحا فوائد البطيخ الأصفر وعلاماته المميزة.

 


الفرق بين البطيخ الأصفر والبطيخ الأحمر

حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أوضح أن الفرق بين البطيخ الأصفر والبطيخ الأحمر، هو لون الثمرة من الداخل فالأخير عندما ينضج تتلون الثمرة من الداخل باللون الأحمر، أما الفاكهة الأولى تتلون بالأصفر.

أما بالنسبة لشكل البطيخ من الخارج حسب نوعه أما أخضر فاتح أو أخضر غامق أو مخطط، ويكون دائري أو طولي أو بيضاوي أو حتى مربع الشكل في بعض الأحيان طبقا لمكان نمو البطيخة.

ويتميز البطيخ الأصفر بأنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين A وفيتامين C، بجانب كونه ذات مذاق أكثر حلاوة وقشرة أكثر سمكا، في حين أن البطيخ الأحمر غني بالليكوبين أما ذو اللون الأصفر غني بالبيتا كاروتين، وهو مضادات الأكسدة.

ويعد الفرق الجوهري بين البطيخ الأحمر والأصفر هو الفرق في المركبات الغذائية، حيث أن المركب الذى يسبب لون البطيخ الأحمر هو الليكوبين، في حين يحتوي البطيخ الأصفر على بيتا كاروتين، وهي المادة الكيميائية نفسها التي تعطي اللون للجزر.


فوائد البطيخ الأصفر

وعن فوائد البطيخ الأصفر بالتحديد، نوضحها في السطور التالية بحسب ما ذكره موقع «health line»، وهي كالآتي..

- غني بالمغذيات والمركبات النباتية والفيتامنيات.

- قد يساعد في خفض ضغط الدم.

- يحتوي على فيتامينات مفيدة لصحة العظام.

- يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم.

- يحافظ على صحة الجلد.

- يعزز جهاز المناعة.

- يساعد في عملية الهضم.

- مناسب أثناء اتباع أنظمة غذائية من أجل إنقاص الوزن.