رحمة على روح سمير غانم.. توزيع الطعام والأموال أمام مقبرته

رحمة على روح سمير
رحمة على روح سمير غانم.. توزيع الطعام والأموال أمام مقبرته

حرصت أسرة الفنان الراحل سمير غانم على توزيع بعض النفقات رحمة على روحه، أمام مقبرته في مدافن الوفاء والأمل بمنطقة مدينة نصر، خلال زيارتهم له في الجمعة الرابعة من وفاته.  


وكانت آخر أعمال الفنان الراحل سمير غانم  في عام 2019، بدل الحدوتة تلاتة، وسوبر ميرو.

أما آخر ظهور له على الشاشة فكان مشاركته في إعلان إحدى شركات الاتصالات في رمضان 2021.

ولد «سمير» الطفل البكرى للعائلة وطريقه محدد سلفًا، فى منزل منضبط تحكمه قواعد صارمة وضعها الأب الصعيدى ضابط الشرطة، الذى لم يجد فى نجله سوى امتداد لمشواره فى جهاز الشرطة، ولكن الشاب الصغير الذى التحق بكلية الشرطة إرضاء لوالده لم يجد نفسه وسط تلك الأجواء وهو صاحب البهجة والخفة التى تشيع فى الأجواء، ومع رسوبه عامين متتاليين تم فصله من الكلية والتحق بعدها بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، التى فتحت فصلًا جديدًا فى حياة الشاب المغرم بالفن، حيث وجد ضالته بالمسرح الجامعى.

وبدأ سنوات نشاطه في عام 1963، من خلال مشاركته مع كل من الضيف أحمد وجورج سيدهم فرقة مسرحية فيما عرف بفرقة ثلاثي أضواء المسرح.

وقدم الثلاثة معًا عددا من الأفلام والاسكتشات مثل اسكتش كوتوموتو وعددا من المسرحيات ومنها «حدث في عزبة الورد» و«الراجل اللي أتجوز مراته» و«حواديت».

وقدم سمير العديد من المسرحيات الراسخة في ذاكرة الجمهور المصري تزيد عن الثلاثين عمل، مثل مسرحية المتزوجون، عام 1976، و«أهلا يا دكتور» عام 1981، و«دو ري مي فاصوليا» عام 2001.

تزوج بفتاة صومالية، وانفصل عنها بعد عام من الزواج، ثمّ تزوج الفنانة دلال عبد العزيز عام 1984.

وكانت أخر أعماله في عام 2019، بدل الحدوتة تلاتة، وسوبر ميرو.

أما أخر ظهور له على الشاشه فكان مشاركته في إعلان أحدى شركات الاتصالات في رمضان 2021.