حالتها غير مستقرة ومصابة بمرض خطير..آخر تطورات الحالة الصحية لجيهان السادات

حالتها غير مستقرة
حالتها غير مستقرة ومصابة بمرض خطير..آخر تطورات الحالة الصحية

مازالت الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، محط اهتمام عدد كبير من المتابعين، خاصة بعد الإعلان عن إصابتها بمرض خطير.

ووفقا لأخر تطورات الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، فإنها لاتزال غير مستقرة، بعدما أعلنت أسرة السادات عن إصابتها بمرض السرطان، وخضوعها لبرتوكول علاجي مكثف بالمركز الطبي العالمي على طريق الإسماعيلية الصحراوي منذ أسبوعين، بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال العلاج وفقا لنصيحة الأطباء.


وتعاني جيهان السادات من مرض السرطان، وكانت تتلقى العلاج منذ فترة طويلة، تلقت جزءا كبيرا من العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن تتلقى نصيحة من الفريق الطبي المعالج لها بأمريكا، بالعودة إلى مصر لاستكمال العلاج في أحد المراكز الطبية العالمية.    

وكان اللواء عفت السادات، شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، أوضح أن السيدة جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل، عادت من أمريكا بعد نصيحة الأطباء مؤخرًا باستكمال العلاج في المركز الطبي العالمي بمصر.

وتابع في بيان له: "بناء على تلك النصيحة عادت السيدة جيهان السادات إلى مصر، منوها بأنها تخضع لملاحظة طبية مستمرة في الوقت الجاري".

جيهان السادات، أول سيدة في تاريخ جمهورية مصر تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية. كان لجيهان السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.