لن تتخيلها..فوائد الصيف لجسم الإنسان

لن تتخيلها..فوائد
لن تتخيلها..فوائد الصيف لجسم الإنسان

ربما يندهش البعض من وجود فائدة لفصل الصيف على جسم الإنسان، لكن الحقيقة التي لفت إليها الأطباء أن للصيف جانب آخر يمكن النظر إليه، لما له من فوائد تعود بالنفع على الجسم، فالحرارة ليست مضرة فقط، فإذا استفاد منها الإنسان بنسبة معينة، أصبحت مفيدة، بل تطرد السموم من الجسم.


مميزات فصل الصيف

من جهته، أكد الدكتور محمد عز العرب، أخصائي الباطنة، استفادة الجسم من الحرارة التي تدخل إلى الجسم، مع دخول فصل الصيف، ولكن بقدر معين، بمعنى أنه لو زادت الحرارة عن حدها في جسم الإنسان، قد يصاب بمشاكل كبيرة، ولكن من ناحية أخرى فالأجواء المفتوحة مفيدة لجسم الإنسان.

وأضاف أن الاكتئاب يقل بنسبة كبيرة جدًا في فصل الصيف، فضلًا عن النظام الغذائي المفيد والطعام المغذي: «بنلاقي الدول الباردة زي السويد ودول أخرى، معدل الانتحار فيهم عالِ جدًا ويرجع ذلك لبرودة الجو، فضلًا عن أنه يوجد فوائد أخرى عديدة تتعلق بالنظام الغذائي، مثل تناول الفاكهة بكثرة وذلك يجعل الإنسان يعتمد عليها بدلًا من الدهون».


فوائد الحرارة

ويرى عز العرب، أن فوائد الحرارة تكون نسبية، بمعنى أنها تساعد على التعرق، وذلك يؤدي إلى إخراج السموم من الجسد، ولكن إن زادت عن حدها قد يصاب الإنسان بضربة شمس، وتؤدي إلى تدهور حالته الصحية.


فوائد التعرق في الصيف

ومن أبرز الفوائد التي يتسبب فيها فصل الصيف، هو التعرق نتيجة حرارة الشمس، ويؤدي التعرق إلى إخراج السموم من الجسد، كما أن له فوائد فسيولوجية أخرى في الحفاظ على الجسد من الحرارة، ولكن إن زاد التعرق عن الحد المسموح به قد يؤدي إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، وتلف في الأجهزة الحيوية للجسد، بسبب سحب السوائل، بحسب أخصائي الباطنة.