لن تصدق.. كلاب آلية ترقص باحترافية شديدة وتتحدى فرقة رقص شهيرة| شاهد

لن تصدق.. كلاب آلية
لن تصدق.. كلاب آلية ترقص باحترافية شديدة وتتحدى فرقة رقص ش

 

مقطع فيديو أثارا ذهول المشاهدين لـ 7 كلاب آلية تؤدي حركات رقص مثيرة للإعجاب، وذلك بعد أن نشرت شركة الروبوتات الأمريكية، بوسطن ديناميكس.

وحسب ما نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، تحدت 7 كلاب آلية معروفة باسم «سبوت»، فرقة البوب الكورية الشهيرة «K-pop boy BTS».

 

وأوضحت بوسطن ديناميكس أن مقاطع الفيديو للكلاب الآلية مع أعضاء الفرقة أتت ضمن الاحتفال الجديد بالتعاقد مع  شركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات.
وأوضح إريك ويتمان، عالم الروبوتات في بوسطن ديناميكس، أنه ظهرت في مقطع الفيديو الأول 7 كلاب آلية وهي ترقص على أغنية الفرقة الكورية لعام  2020م « I’m On It» بتقنية غير مسبوقة.

وأضاف عالم الروبوتات: “كان هناك تحدٍ كبير في تصمم رقصات احترافية للكلاب الآلية، لكننا نجحنا في هذا، كما أن الروبوتات تتميز عن البشر في أنها لا تخطئ أبدًا في تكرار الحركات الصحيحة كما هي دون أي ارتجال”.

 

ولفت  إريك ويتمان إلى أنه في إحدى اللقطات الراقصة، تنطلق أذرع الكلاب السبعة في سلسلة من الأنماط المرنة، مما يعطي مظهر روبوت واحد متعدد الأذرع.
وفي مقطع الفيديو الثاني، يتحدى روبوت بشري يبلغ طوله 6 أقدام ويدعى «أطلس»، أعضاء فرقة البوب الكورية « BTS».

 

ويبلغ متوسط أسعار الروبوتات في هذه الشركة حوالي 75000 دولار، وتستخدم في الأصل لأغراض عسكرية، مثل: مساعدة أفراد المدارس العسكرية الفرنسية على إكمال تدريباتهم.

وعلى سبيل المثال، يستطيع الكلب الآلي «سبوت» التعامل مع بيئته واستشعار ما فيها وتجنب العوائق وتسلق السلالم وفتح الأبواب، كما يمكنه القيام بمهام خطرة كالمحطات النووية وحقول النفط البحرية ومواقع البناء.