الشروط والحالات.. كل ما تريد معرفته عن إضافة المواليد على بطاقات التموين

كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن إضافة المواليد على بطاقات التموين

في هذا الشهر يوليو 2021 سيكون المصريين على موعد مع تطبيق العديد من القرارات والزيادات سواء على مستوى الأسعار كالسجائر والكهرباء أو المرتبات كالعلاوة الدورية والحافز الإضافي والمعاشات والخدمات بإضافة المواليد على بطاقات التموين.
وفي هذا السياق نستعرض تفاصيل إضافة المواليد على بطاقات التموين والتي سبق وأعلن عنها وزير التموين خلال اجتماعه داخل مجلس النواب.

إضافة المواليد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأسبوع الماضي، مواعيد إضافة المواليد لبطاقة التموين 2021، عبر بوابة مصر الرقمية أو بوابة دعم مصر، للفئات التي سيكون الحد الأدنى لراتبها في يوليو 2400 جنيهًا، بداية من شهر يوليو المقبل.

وأكدت وزارة التموين، أن رب الأسرة الحامل لبطاقة التموين يستطيع إضافة المواليد الجدد إذا توافرت الشروط والأوراق المطلوبة، منوهة بأنها أتاحت لرب الأسرة إضافة المواليد من المنزل نظرا لتفشي جائحة كورونا المستجد، وتوفيرا للجهد والوقت عليه.

وحددت وزارة التموين الفئات الأولى بالرعاية، وهو من لا يزيد دخله الشهري على 1500 جنيه، أو معاشه عن 1200 جنيه حاليًا، مشيرة إلى أنه بداية من الخميس المقبل الموافق 1 يوليو المقبل سيتم رفع الحد الأدنى في إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهري حتى 2400 جنيه أو المعاشات حتى 1500 جنيه.

وفي منتصف مارس الماضي، شهد اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، جلسة ساخنة، بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والملفات المهمة وعلى رأسها إضافة المواليد لبطاقات التموين وأزمة الحذف العشوائي، بجانب المخزون الاحتياطي من السلع وخطط الوزارة المستقبلية.
وأعلن وزير التموين خلال كلمته بالاجتماع، عن إضافة المواليد منذ عام 2005 حيث لم يصدر أي قرار بإضافة المواليد لبطاقات التموين، وكان القرار كان علي وشك الصدور قبيل جائحة فيروس كورونا، لكن الأزمة تسببت في تعطيله بسبب آثارها السلبية ووجود أزمة مالية.


وأوضح المصيلحي أنه سيتم إصدار قرار استثنائي، بخصوص الفئات الأكثر احتياجا، ورقيقة الحال، مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لديه عمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، وصاحب المعاش المنخفض، بأن يتم السماح لهم، وحتي لو ليس لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، ويتم الإضافة علي البطاقات لهذه الفئات حتي 4 أفراد فقط.
وفيما يخص الحذف العشوائي، شدد وزير التموين على أن أي حالات تم حذفها وهي مستحقة أو حذفت بالخطأ، تتقدم بتظلم وسيتم فحصه وإعادتها مرة أخري طالما تستحق.