يروي رحلة 9 سنوات على «البسكلتة»..«الرحالة المصري» يشارك في معرض القاهرة للكتاب

 صورة لايف

«كثرة الترحال تعلم الأجيال».. حكمة ومبدأ استطاع ابن مركز بسيون، محافظة الغربية، محمد أبو عجيزة، الشهير بـ«محمد المصري»، أن يصنع منها «مسار حياة»، غير أن «مسار المصري» لم يكن قريب الشبه ببقية المسارات، حيث اختار طريقًا شاقًا بعض الشيء، عندما قرر أن يكمل حلمه على دراجة هوائية، لا سيما أنه من عشاق السفر والترحال والمغامرة. 


«الرحالة المصري».. عنوان اختاره «محمد» لكتاب يسرد في صفحاته الـ 200، جزء من تجاربه طوال 9 سنوات من السفر والترحال على دراجته الهوائية، متنقلًا بين محافظات مصر المختلفة، وقاطعًا آلاف الكيلومترات، لا لشيء إلا لـ«اكتشاف العالم». 


«محمد»، يمتلك ورشة لصناعة الأثاث، وإلى جانب عمله هذا لم ينس المواظبة على ممارسة هوايته الأساسية، ركوب الدراجات، التي تحولت بمرور السنوات من مجرد هواية إلى «حالة عشق»، يؤكد تقوده للكثير من المشاعر فهي تحرك بداخله الشغف والحلم والتحدي والترحال والمساهمة في الأعمال الخيرية.


«محمد» لم يقف عند حد «ممارسة الهواية» أو زيارة أماكن جديدة على متن دراجته الهوائية، لكنه عمل على تأسيس فريق أطلق عليه اسم «هنشوف بلدنا على العجلة»، وهو أول فريق موثق من الاتحادين، المصري والدولي، للدراجات الهوائية، ويحاول من خلال فريقه هذا دعم السياحة الداخلية في مصر، ودفع المصريين إلى اكتشاف حضارة «المحروسة»، إلى جانب نشر وترسيخ ثقافة ركوب الدراجات الهوائية. 


يشارك «محمد» بكتابه «الرحالة المصري» في الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمن إصدارات دار  «مرسال» للنشر والتوزيع، والكتاب فكرة محمد المصري، وتأليف الكاتب محسن العربي.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6