استمرت 58 ساعة ودخلت موسوعة جينيس.. حكاية أطول قبلة بالعالم | شاهد

استمرت 58 ساعة ودخلت
استمرت 58 ساعة ودخلت موسوعة جينيس.. حكاية أطول قبلة بالعالم

يحتفل العالم اليوم بيوم التقبيل العالمى، حيث يتم الاحتفال به فى يومين من كل عام فى 13 فبراير وفى 6 يوليو، وعلى اختلاف أنواع القبلات وأشكالها تظل لحظة مميزة وخاطفة محملة بالمشاعر، فهل يمكنك تخيل الشعور بالقبلة الأطول فى العالم التى استمرت نحو 59 ساعة.

استمرت القبلة الأطول فى العالم 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية، وتم تسجيلها فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى فبراير 2013 ليحطم الثنائى التايلاندى إيكاتشاى ولاكسانا تيرانارات الرقم القياسى السابق فى الموسوعة بفارق دقيقتين.

قد يبدو الرقم مذهلًا لكن حين تعرف الكواليس والشروط التى خضعا لها ليحطما الرقم القياسى ستعرف أن الأمر لم يكن ممتعًا على الإطلاق، فوفقًا لشروط المسابقة ينبغى أن تكون القبلة مستمرة وأن تتلامس الشفتان فى جميع الأوقات، وأن يقف المتسابقان ويكونان مستيقظين، ولا يسمح بدعمهم بأى وسيلة مساعدة كالوسائد أو الأشخاص، ولا يسمح لهم حتى بدخول المرحاض ولا استخدام الفوط الصحية أو الحفاضات، وبالطبع لا يمكن أن يأكلا أو يشربا ولا يغادرا مكان المسابقة أثناء المحاولة.

ووفقًا لموقع "Grunge" لم تكن هذه المرة الأولى التى يحمل فيها الثنائى لقب أطول قبلة فى العالم، فقد سبق وحصلا على اللقب عام 2011 بقبلة استمرت أكثر من 46 ساعة.

وفى عام 2013 شارك فى هذا السباق نحو 10 ثنائيات، بينهم ثنائى يبلغ من العمر 70 عامًا وحصلا على المركز الثانى.

وفور تحطيم الرقم السابق انتهت معاناة إيكاتشاى ولاكسانا، وسُمح لهما بتحريك وجهيهما والجلوس.

حاز الفائزان لقب "أصحاب أطول قبلة مستمرة" وحصلا على جائزة نقدية بقيمة 100 ألف بات تايلاندى (3300 دولار)، بالإضافة إلى حلقتين من الألماس.