في كل جولاته وطقوس حياته.. صداقة غير عادية بين صياد عجوز وحمامة | شاهد

في كل جولاته وطقوس
في كل جولاته وطقوس حياته.. صداقة غير عادية بين صياد عجوز وحم

اتخذ عجوز فرنسي من حمامة صديقا يرافقه في كل جولاته وطقوس حياته.


تخلى كزافييه بوجيت، المتقاعد البالغ من العمر 80 عامًا من منطقة بريتاني الفرنسية، عن علاقته بالبشر. وقرر أن يتخذ من حمامة بيضاء، صديقا حميميا لمدة عامين. منذ أن أنقذ الفرنسي الطائر من أن يصبح غداء قطة.

التقى بوجيت لأول مرة برفيقه غير المتوقع منذ عامين، بينما كان يسير إلى منزله.
لاحظ العجوز فرد الحمام الصغير الذي لا ريش له تقريبًا يسقط من عشه، في محاولة يائسة للهروب من قطة جائعة.

في البداية، لم يفكر بوجيت في مساعدته، ولكن عندما عاد إلى المنزل وذكر ذلك لزوجته ماري فرانسواز، سألته لماذا لم يستلمها. لذلك عاد لإحضار كتكوت الحمام الصغير، الذي تمكن بأعجوبة من الهروب من المفترس حتى عودته.

عاد كزافييه إلى المنزل مع الطائر الضعيف، ولم يكن يعلم أنه سيصبح قريبًا جدا منه فيما بعد. أفضل صديق له وأقربه. بحسب موقع Nature d’ici et d’ailleurs الفرنسي.

يتذكر المتقاعد الفرنسي، الذي كان صيادًا منذ فترة طويلة وتخلى عن بندقيته، قائلا: «لمدة شهر ونصف كنت أطعمه بحقنة خمس مرات في اليوم».

ويقول بوجيت إنه لا يعرف ما إذا كان الطائر ممتنًا له لأنه أنقذ حياته. ولكن متأكد من أنه كان أمامه أكثر من فرصة لتركه، لأنه دائمًا حرا في القدوم والذهاب كما يشاء. ومع ذلك لم يختر الفرار أبدا. يستمتع الطائر برفقته فقط.


أصبح مشهد العجوز وهو يركب دراجته مع الطائر جالسًا على كتفه أو على رأسه، مشهورًا في جميع أنحاء المدينة التي يقيم فيها. الاثنان لا ينفصلان.

ترى الطائر يشاركه كل طقوس الحياة. يرقص معه في ورشته الخلفية، وعلى كتفه عندما يسقي الحديقة، وعندما يكون داخل المنزل.