هل تشعر بالقلق؟..علامات تشير إلى إصابتك بمرض نفسي

 هل تشعر بالقلق؟..علامات
هل تشعر بالقلق؟..علامات تشير إلى إصابتك بمرض نفسي

 المرض النفسي يعد من أصعب التي يصاب بها الشخص، لما يسببه من تطورات عديدة تهدد استكمال حياته، كما أن للمرض النفسي درجات قد تصل إلى حد الجنون، ونقدم لكم علامات تشير إلى احتمالية إصابتك بالمرض النفسي، حتى يمكن أن تتجنبها.

كيف يمكن إنقاذ نفسك من المرض النفسي مبكرا؟.. الإجابة عن طريق علاج أنفسهم بالذهاب إلى طبيب في وقت مبكر، بمجرد الشعور بعلامات الإصابة، التي نرصدها في التقرير التالي:

من جانبه أكد الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، أن المرض النفسي له مجموعة من الأعراض الظاهرية ينصح دائما أي إنسان يشعر بها مجتمعة أو بشكل منفصل، ضرورة اللجوء إلى الطبيب النفسي، ويتمثل أهم تلك الأعراض في التالي.

- الشعور بالملل والعزلة الإجتماعية، بحسب «هندي»: «يبتدي يلاقي نفسه عنده شعور بالحزن، وشعور بالكآبة، وقد يفرط في استدرار ذكريات الماضي».

- الشعور بأن الفكر مشوش ويشعر بضعف القدرة على التركيز.

ووفقا لـ «هندي»: «من أهم الأعراض أيضًا، أن ينتاب الشخص أمراض النوم سواء اختلال الساعة البيولوجية أو النوم المتقطع، بالإضافة إلى شعوره بفرط شهية عصبي، سواء إذا كان يأكل بشراهة أو يقل طعامه».

- الشعور بالهلاوس السمعية والعصبية، وأحيانا بيبقى سريع الاستثارة وتنتابه موجات من الغضب.

- حدوث تغيير حاد في الحالة المزاجية سواء ارتفاعا أو هبوطا، حيث تجده مبتسمًا أو حزينا بشكل مبالغ فيه.

- الإصابة بمتلازمة القلق، بحسب «هندي»: «الشخص بيقعد قلقان وعنده هواجس، ساعات ينتابه بعض أعراض الفوبيا من المستقبل وخايف من اللي هيحصله».