لن يطبق بأثر رجعي..تطورات جديدة في مقترح ربط الدعم بعدد أطفال الأسرة

لن يطبق بأثر رجعي..تطورات
لن يطبق بأثر رجعي..تطورات جديدة في مقترح ربط الدعم بعدد أطفا

تصدى مجلس النواب خلال الفترة الماضية ومستمر فى مواجهة ظاهرة الزيادة السكانية وخصوصا بعد إعلان الجهاز المركزى للتعبيئة العامة والإحصاء عن بلوغ عدد سكان مصر بالداخل 102 مليـــون  نسمة بالإضافة الى إصداره اليوم بيانا بمناسبة اليوم العالمى للسكان الذى يبدا الاحتفال به من عام 1987 من خلال مقترحات قام عدد من اعضاء البرلمان تقديمها لمواجهة الظاهرة والتى كان ابرزها ربط الدعم المقدم من الدولة بعدد أفراد الأسرة.

وعن هدف مقترح ربط الدعم، قالت النائبة إبتهاج الطوخى عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مقترح ربط الدعم المقدم من الدولة بعدد أفراد الأسرة محل دارسة ومناقشة داخل اللجنة إلى الان، لافتة إلى أن الهدف منه تقديم الدعم من الدولة للأسرة المكونة من طفلين فقط ولن يتم تقديم الدعم لأكثر من طفلين سواء فى السلع التموينية أو أى دعم أخر توجهه الدولة للمواطن.

وأكدت “الطوخى”، أن اعضاء مجلس النواب يحاولون بقوة التصدى لظاهرة الزيادة السكانية التى تأكل الاخضر واليابس وفكرة المقترح تقوم على إحكام السيطرة على الزيادة السكانية وانخفاض الأعداد وفي نفس الوقت اعطاء حرية لمن يرغب فى الانجاب ولكن يتحمل اختياره ولن يتم تطبيق هذا المقترح حال الموافقة عليه بأثر رجعى.

وعن أسباب الزيادة، أشارت عضو مجلس النواب، إلى أن أسباب الزيادة السكانية عديدة وأبرزها الزواج المبكر للفتيات الذى ينتج عنه زيادة سكانية كبيرة بسبب عدم اكتمال عقل الفتاة ونضجها ما يولد ظاهرة أطفال الشوارع ويشكل أزمة داخل المجتمع.

وتابعت:" الطفل الثالث الدولة ليست مسؤلة عنه والخدمات لن توجه واللى عايز يخلف اكثر من طفلين يتحمل المسؤلية لان الحرية مسؤلية".