أجازة عيد الاضحى 2021.. 6 أيام وتبدأ من الإثنين

أجازة عيد الاضحى
أجازة عيد الاضحى 2021.. 6 أيام وتبدأ من الإثنين

اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر، يعد سؤال الساعة، فالجميع يسأل عن موعد اجازة عيد الأضحى خاصة وأن العيد الكبير هو عيد الأضحية والذبح، لذا يعد المسلمون له العدة فالعد التنازلي بدأ بل وتسارع كثيرًا مع بدء شهر ذي الحجة، فجعل البحث عن موعد اجازة عيد الاضحى في مصر واسع النطاق، من قبل أولئك الذين يعلقون آمال وأمنيات عدة بالأفراح عليه، وبعدما حسمت الإفتاء المصرية والسعودية موعد عيد الاضحى بأنه يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو، وبالتالي تبدأ اجازة عيد الاضحى من يوم الوقفة يوم الإثنين الموافق 19 يوليو أي بعد أقل من 8 أيام.

اجازة عيد الاضحى 2021 في مصر يعد من أكثر ما يبحث عنه الناس في هذا الوقت، حيث إن عيد الأضحى من الأعياد التي يحتفل بها المسلمون حول العالم في العاشر من ذي الحجة، وهو اليوم الذي يلي يوم عرفة.

اجازة عيد الأضحى 2021 يقسم شهر يوليو الاحتفال بعيد الاضحى المبارك والذي يبدأ من يوم عرفات الموافق الإثنين 19 يوليو، وحتى يوم الجمعة رابع أيام العيد الموافق 23 يوليو.

اجازة عيد الأضحى 2021، ويحصل العاملون على 5 أيام متواصلة إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن ضمنها يوم الجمعة الذي يُعد عطلة رسمية يتبعه السبت أيضا لتصبح الإجازة 6 أيام بداية من الاثنين وحتى السبت، على أن تكون العودة يوم الأحد 25 يوليو.

 

موعد عيد الأضحى 2021 في مصر، وجاء فيه أنه بعدما تعذرت رؤية هلال ذي الحجة اليوم الجمعة الموافق 29 من ذي القعدة، بحسبما أعلنت الإفتاء المصرية والسعودية، فإن اليوم الأحد الموافق 11 يوليو هو أول أيام ذي الحجة، وبناء عليه فإن الثلاثاء الموافق 20 يوليو هو موعد  عيد الاضحى 2021  وأول أيام العيد الكبير في مصر، حيث يحل موعد عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة في التقويم الهجري من كل عام، وبذلك فهو يحل هذا العام يوم 10 ذي الحجة 1442 هجريًا، وبناء عليه فدخول الشهر يثبت كغيره من الشهور العربية القمرية برؤية الهلال.


ومعنى هذا أن القول الفصل في موعد عيد الاضحى 2021 في مصر، تم تحديده بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة،، وبالتالي فإن موعد عيد الاضحى 2021 في مصر يوافق تاريخه فلكيًا، ويكون يوم الإثنين 19 يوليو و9 ذي الحجة هو وقفة عرفات.