الزهار: المعركة في القدس لم تنتهي بعد

الزهار: المعركة في
الزهار: المعركة في القدس لم تنتهي بعد

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن انتصار الحركة في معركتها الأخيرة مع إسرائيل أثبت أن الاحتلال يعيش أزمة حقيقية وأنه لم يعد قادرا على احكام قبضته على قطاع غزة.


وقال الزهار في تصريح اعلامي "إن الاحتلال يعيش أزمة حقيقية بعد هزيمته في المعركة الأخيرة، وعدم تحقيق أي إنجاز يمكن أن يفاخر به".
وأضاف "حكومة الاحتلال ضعيفة تمثل أقلية ليس لها برنامج واضح، وتريد أن تعيش على المزايدات أولها التهديدات الفارغة، وهم يعرفون ان لو كانت هذه التهديدات تثمر عندهم، لما حدث الذي حدث معهم في المعركة الأخيرة".


وبخصوص القدس الشرقية المحتلة أكد الزهار أن المعركة لم تنتهي وأن على المقدسيين مواصلة نضالهم ضد قوات الاحتلال معتبرا أن دعوات التهدئة في حي الشيخ جراح وحي سلوان تخدم الأجندة الإسرائيلية بشكل مباشر.
واتهم الزهار عدد من أصحاب "المصالح والنفوذ" بالسعي لإخماد أنشطة المقاومة المقدسية في القدس الشرقية المحتلة لاستئناف انشطتهم التجارية والربحيةمنوها الى موقف رئيس الحركة في غزة يحي سنوار الرافض لهذه الدعوات.


وأشارت مصادر فلسطينية مطلعة نقلا عن شبكة أخبار الشرق عن وجود محاولات حثيثة لدى الفلسطينيين في حي الشيخ جراح لاستعادة حياتهم الطبيعية التي تضررت بشكل كبير بعد معركة سيف القدس الأخيرة مع التأكيد على رفضهم لأي مساعي استيطانية جديدة لدولة الاحتلال.
وتراجعت عوائد الفلسطينيين في البلدة القديمة وحي سلوان وحي الشيخ جراح بشكل كبير نتيجة الاشتباك اليومي مع قوات الاحتلال وعزوف اليهود عن التبضع من المحلات الفلسطينية.


وتسعى السلطة الفلسطينية بتوجيه من الرئيس أبو مازن الى تدويل قضية الشيخ جراح لإدانة إسرائيل مؤكدة في الوقت ذاتها انفتاحها لاستئناف مفاوضات السلام شريطة التوقف الفوري لإسرائيل عن سياساتها الاستيطانية المنافية للأعراف والمواثيق الدولية.