فضحه على الهواء.. رضا عبد العال: فاروق جعفر طلب مني تفويت مباراة لهذا النادي | شاهد

فضحة على الهواء..
فضحة على الهواء.. رضا عبد العال: فاروق جعفر طلب مني تفويت

فجَّر رضا عبد العال، نجم الزمالك السابق، مفاجأة عن واقعة حدثت معه عندما كان لاعبًا في صفوف القلعة البيضاء عندما كان يتولى فاروق جعفر، قيادة الفريق الأبيض.


وقال رضا عبد العال عبر برنامج "البريمو"، المُذاع على قناة "TEN" للاعلامي إسلام صادق: "طلب منِّي مرة عندما كنت ألعب في نادي الزمالك بعدما حصلنا على بطولة الدوري الممتاز، تسهيل الأمور للسكة الحديد لتجنب هبوطه من الدوري".

وأضاف: "فاروق جعفر أبلغنا أن السكة الحديد يريد التعادل لكي يستمر في الدوري لأنه كان هناك صراع على الهبوط بين المقاولون العرب والسكة الحديد".

وتابع: "فاروق جعفر عرض علينا أن نلعب المباراة أو نحصل على راحة والسكة فازت أو تعادلت هي وحظها، وأبلغناه بعدم خوضنا اللقاء".

واختتم بأن المقاولون هبط هذا الموسم، وبقي السكة الحديد في الدوري الممتاز.

وكان مصطفى أبو الدهب، نجم النادي المصري السابق أكد أن خبر انتشار تفويت المباراة الشهيرة بين الفريق البورسعيدي والزمالك موسم 1990 - 1991، والتي جمعت الفريقين على إستاد بورسعيد وانتهت بفوز المصري بثنائية نظيفة وتسببت في فقدان الفريق الأبيض للقب الدوري العام آنذاك، انتشر بقوة في الشارع البورسعيدي وأصبح متداولًا بين الجميع نظرًا لأهمية كرة القدم والشعبية الكبيرة التي تحظى بها في محافظة بورسعيد.

وأضاف "أبو الدهب" في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "Ten" مع الإعلامي إسلام صادق: "طلبت من الجهاز الفني والإداري للنادي المصري عدم خوض المباراة نظرًا لما كان يتردد في الشارع البورسعيدي بشأن "تفويت" لاعبي المصري للمباراة، حتى يُتوج الزمالك بلقب الدوري العام، بالإضافة إلى حساسية الموقف بسبب وجود شقيقي "محمود" بصفوف القلعة البيضاء في ذلك الوقت، لكن طلبي قوبل بالرفض من قِبل المدير الإداري، وشاركت في اللقاء ونجحنا في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، وأضعنا اللقب على الفريق الأبيض، وتوج النادي الإسماعيلي بالدوري في ذلك الموسم".

واختتم أبو الدهب: جمال عبد الحميد نجم الزمالك السابق كان أقرب أصدقائي من لاعبي الأبيض، وطلب مني عدم أخذ الأمور على محمل الجد نظرًا لحساسية المباراة بالنسبة للقلعة البيضاء، وعدم تأثيرها على النادي المصري في ترتيب الدوري العام، لكنني أخبرته أن الجمهور البورسعيدي ينتظر تلك المباريات بفارغ الصبر، ويطالبنا دومًا بتحقيق أفضل العروض أمام قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.