تألقي في العيد.. 5 خلطات طبيعية للحصول على بشرة مميزة وجميلة

تألقي في العيد..
تألقي في العيد.. 5 خلطات طبيعية للحصول على بشرة مميزة وجميلة

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، حيثُ ترغب كل فتاة في الحصول على إطلالة مميزة وساحرة في أيام وليالي العيد، سواء باستخدام مستحضرات التجميل المختلفة، أو عمل بعض الماسكات والخلطات التي تعيد للبشرة رونقها وجمالها.


إليك، أهم خلطات العناية بالبشرة التي تُعيد الإشراق والنضارة لبشرتك، وتمنحك إطلالة أصغر سنًا.

ماسك البابايا والعسل

للحصول على بشرة نضرة كل ما تحتاجينه هو خلط مقدار ملعقة من هريس البابايا مع ملعقة من العسل الطبيعي وعندما تحصلي على مزيج متجانس وزعيه على الوجه والرقبة بالتساوي ومن ثم اتركي العجينة على الوجه مدة  30 دقيقة قبل أن تغسلي الوجه بالماء الفاتر. يمكن استعمال هذا القناع مرة في الأسبوع، وبإمكانك ملاحظة النتائج  بعد أسبوعين من التطبيق.

ماسك الموز

يُعدّ الموز غني بالمعادن والفيتامينات التي تجعل البشرة تبدو صحية ومتوهجة، فقط تحتاجى إلي ½ ثمرة موز، أربع  ملاعق من الشوفان المطحون، وملعقة طعام من العسل.

يُهرس الموز باستخدام شوكة، ثم تتم إضافة جميع المُكوِّنات وتُمزج جيدًا، وإذا كان المزيج سميكًا جدًا، يُمكن إضافة ملعقة كبيرة من الحليب، ويطبق الماسك على الوجه والرقبة، ويُترك لمدة 15 - 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.

ماسك الصبار

يساعد فى تفتح لون البشرة من خلال خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من السكر البنى، ثم وضع الوصفة على الوجه والرقبة لبضع دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك البيض واللبن الزبادي

اخفقي بياض بيضة واحدة، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. حركي المكونات جيدًا، من ثم طبقيها على بشرة وجهك واتركيها مدة 25 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك جيدًا وشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك زيت الزيتون والعسل

لتفتيح لون بشرتك، دلكي بشرتك يوميًا بزيت الزيتون والعسل، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ودلكيه على بشرتك لبضع دقائق. إذا كانت بشرتك دهنية، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، ثم امسحي بالماء الفاتر، سيعطيك هذا العلاج المنزلي بشرة أكثر إشراقًا.