لمسة قاتلة من أخطر نبات.. إصابة طفلة بقروح وبثور مؤلمة

لمسة قاتلة من أخطر
لمسة قاتلة من أخطر نبات.. إصابة طفلة بقروح وبثور مؤلمة

لمسة خاطفة تركت فتاة صغيرة في عذاب وألم شديد بعدما تشكلت بثور كبيرة على يديها بعد أن لمست إحدى النباتات بينما كانت تسير مع جدتها في الخارج.

وكانت الطفلة "روبي " ذات الـ 3 سنوات تبكي باستمرار بعد أن لمست نبات "الهوجويد" وهو أخطر نبات يوجد في بريطانيا أثناء قطف الزهور مع جدتها، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
وأُجبرت الام والتي تدعى "كيتلين دافي" البالغة من العمر 26 عامًا، في وقت لاحق، على نقل الطفلة الصغيرة إلى المستشفى حيث تضاعف حجم البثور بعدما كانت تلعب في الشمس.

وأصدرت كيتلين منذ ذلك الحين، تحذيرًا صارخًا للآباء الآخرين بعد التجربة المؤلمة، وقالت: "نزلت طفلتي عند ممر المشاة مع والدتي التي كانت تقطف الزهور هناك، لكن من الواضح أنها لم تكن تعرف ما الذي كانت تقطفه".

وأضافت الأم: "أنه لم يظهر على الطفلة رد فعل في وقتها ولكن بدأ يظهر في صباح اليوم التالي وقال الأطباء إن رد الفعل ربما ساء عندما كانت تلعب في الشمس، وأصبحت البثور سيئة للغاية".
كما أشار الأطباء إلى أن ذلك النبات سيترك الطفلة تعاني طوال حياتها، حيث ستتأثر دائمًا تلك المنطقة من يدها وتصبح عرضة دائمًا لحروق الشمس وأشياء من هذا القبيل.

الجدير بالذكر أن نبات الهوجويد موجود في المملكة المتحدة البريطانية منذ أكثر من 100 عام وهو ينمو الآن في جميع أنحاء البلاد، ويمكن أن يسبب حروق مروعة للإنسان ومميتة لبعض الحيوانات