طبيب نفسي على "جروب الماميز" يقدم نصائح للطلبة في الإجازة: لا تضع جدولا من أجل الاستمتاع

ياسمين نور الدين
ياسمين نور الدين

قدم أحمد أبو الوفا استشاري الطب النفسي نصيحة  لكل الطلبة للاستمتاع بالإجازة والاستفادة منها عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة والضغط خلال الفترة الماضية.


وقال أبوالوفا، في تصريحاته لجروب الماميز، الذي تقدمه ياسمين نور الدين، عبر شاشة قناة مدرستنا: "نصيحة لكل الطلاب مش شرط تضغط نفسك في جدول الاجازة من الضروري الحصول على الراحة والنوم ومنعملش أي حاجة الفترة دي".

وتابع: "من الضروري عدم إرهاق المخ بالخطط المحددة التي يجب تنفيذها في الاجازة، نصيحة للكل، لم نتخلص من ضغط المذاكرة والامتحاناتـ، لكي نبدأ ضغط شغل الاجازة بأكبر قدر من الخطط".
وختم حديثه، قائلًا: "يجب على الانبساط بكل شيء بسيط نقوم به خلال تلك الفترة، الانبساط هو شعور وحالة عاطفية أكثر من أنه مهمة".


• يعتبر «جروب الماميز» هو أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، وسيتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص الامتحانات وسير العملية التعليمة.
قناة «مدرستنا» التعليمية، هي قناة تجمع بين الأساليب الحديثة في تدريس المناهج التعليمية، وبعض الأنشطة الترفيهية التي تخفف عن الطلاب وتحفزهم على مراجعة دروسهم، كما تقدم خدماتها التعليمية إلى طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الاعدادي،  على  تردد 12303 الاستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500.