زيادة في المرتبات.. بشرى سارة من هيئة البترول للعاملين

زيادة في المرتبات..
زيادة في المرتبات.. بشرى من هيئة البترول للعاملين

خاطبت الهيئة العامة للبترول برئاسة عابد عز الرجال رؤساء مجالس إدارات شركات البترول لـ إخطارهم بالموافقة على منح العاملين علاوة خاصة بنسبة ١٢٪ اعتبارا من أول يوليو ٢٠٢١.

وأوضحت الهيئة في خطابها للشركات أن العلاوة تطبق بحد أدنى ٧٥ جنيها وحد أقصى ٣٠٠، وتضاف للعامل على الأجر الأساسي اعتبارا من أول يوليو الماضي.

 

وتابعت الهيئة أنه يتم منح العاملين حافز شهري بفئات مقطوعة اعتبارا من أول يوليو 2021 على النحو التالي:

 

رئيس الشركة ٤٠٠ جنيه.

 

مساعد رئيس شركة او خبير ٣٧٥ جنيها.

مدير عام ٣٥٠ جنيها.

 

مدير عام مساعد ٣٢٥ جنيها.

 

المستوى الأول ٢٧٥ جنيها.

 

المستوى الثاني ٢٢٥ جنيها.

 

المستوى الثالث ١٧٥ جنيها.

تنفيذ برامج تدريبية للكوادر البشرية
ومن جانب آخر وجه  وزير البترول والثروة المعدنية بزيادة عقد وتنفيذ برامج تدريبية للكوادر البشرية العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية وذلك في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والاهتمام بتنمية مهارات الكوادر البشرية.


وتولي حاليا وزارة البترول والثروة المعدنية أهمية قصوى لتطبيق الاشتراطات البيئية وإجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة أوجه العمل البترولى حيث يسعى الوزير لإقرار كل عوامل النجاح العالمية التي تطبقها الشركات الرائدة في المجال. 
 

تأهيل الكوادر الشابة

ويأتي التحول من جانب الوزير طارق الملا نحو زيادة وتكثيف برامج التدريب للعاملين والتوسع في عملية ضخ دماء جديدة في وريد قطاع البترول نموذجا للحديث والتطوير في وزارات ومؤسسات الحكومة بشكل يخدم نجاح تلك الهيئات ويدفع العمل بها إلى آفاق متميز لاستغلال الطاقات البشرية فيها على أفضل مايكون لاسيما وأن الملا تابع ايضا خلال يونيو الماضي عملية تأهيل قيادات شابة