في اللحظات الأخيرة.. هل علمت الراحلة دلال عبد العزيز بوفاة زوجها سمير غانم ؟

دلال عبدالعزيز وسمير
دلال عبدالعزيز وسمير غانم

عن عمر يناهز 61 سنة، لم تلبث الفنانة القديرة دلال عبد العزيز شهورًا حتى رحلت عن دنيانا لحاقًا بزوجها الفنان الراحل سمير غانم الذي وافته المنية قبلها بشهور قليلة.

الفنان العظيمة الراحلة دلال عبد العزيز، مكثت أكثر من 100 يوم في المستشفى بعد الإصابة بفيروس كورونا، لتعاني بعد ذلك من مضاعفات عدة لم تتحملها وظلت تقاوم حتى النفس الاخير.

الجانب الحزين في قصة مرض دلال عبد العزيز، رحيل زوجها الفنان سمير غانم عنها دون ان تعرف، حيث ظل طاقم الأطباء والتمريض يخفي عنها الخبر وحتى المقربون منها الذين أرادوا خداعها بطرق عدة حفاظًا على حالتها النفسية ومساعدةً لها في مقاومة أعراض المرض.

الحيَل التي اتبعها الجميع مع دلال عبد العزيو في لحظات استفاقتها تمثلت في حجب الهواتف عنها وكذا شاشات التلفزيون فضلًا عن تعليق لوحة على حجرتها مدون عليها عبارة “المريضة لا تعلم بوفاة زوجها”.

ومع كثرة الحيل لإخفاء خبر وفاة زوجها، إلا ان الكثيرين قالوا إنها مع المغالاة في إخفاء خبر الوفاة عنها إلا أنها كانت تشعر بوفاته، وهو ما تسبب لها قبل رحيلها بحالة نفسية سيئة.

ومن خلال المصادر الطبية فإن دلال عبد العزيز رحلت ولم تعلم بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، حيث فضل الأطباء عدم إخبارها بالأمر حتى اللحظات الاخيرة.

وبحسب تقارير صحفية فإن الفنانة دلال عبد العزيز سألت عن الحالة الصحية لسمير غانم، فأخبرها الطاقم الطبي أنه يخضع للعلاج لكن حالته لم تستقر بعد، تمهيدا لإخبارها بالحقيقة.


إعلان وفاة دلال عبد العزيز

وأعلن الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، رحيل الفنانة دلال عبد العزيز صباح اليوما حيث نعاها قائلًا: "أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة
انا لله وانا إليه راجعون، أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما.

ولحقت الفنانة دلال عبد العزيز بزوجها الفنان سمير غانم وسط صدمة للوسط الفني وحزن عارم من أصدقائهما الفنانين الذين نعوها من خلال حساباتهم الرسمية.

تفاصيل عن الراحلة

1- ولدت دلال عبد العزيز  في 17 يناير 1960،  في قرية فرغان بـ محافظة الشرقية.

2- حصلت دلال عبد العزيز على شهادة بكالوريوس في الزراعة من جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الأعلام جامعة القاهرة، وحاصلة على ليسانس أداب قسم اللغة الانجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، بالإضافة إلى شهادة دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

3- أنطلاقتها الفنية كانت من خلال مسلسل بنت اليوم، الذي فتح لها الباب للوقوف أمام الفنان سمير غانم بعدما رشحها  الفنان نور الدمرداش للعمل في المسرح.

4- تزوجت الفنانة في عام١٩٨٤ من الفنان سمير غانم، وأنجبت منه ابنتين هما دنيا سمير غانم وإيمي.

5- قدمت  دلال عبد العزيز في مشوارها الفني فيما يقرب من 219 عمل متنوعين بين السينما والتلفزيون والمسرح.

6- لاتحب فصل الشتاء وعدوها هو البحر كما قالت في أحد اللقاءات التلفزيونية.

7- ترتدي عين زرقاء في رقبتها دائما خوفا من الحسد.

8- وجهت رسالة لـ دنيا أبنتها في أحد اللقاءات، وطلبت منها ألا تجعل  فنها يأخذها من البيت لأن دنيا تعشق عملها للغاية، حسبما قالت.

9- تمنت أن تعلم حفيدتها حب الدراسة والعلم، لأنها ترى أنه الميراث الذي لاينتهى.

10- تحب فترة شروق الشمس وتجلس لتتأمل في الكون وتتقرب إلى الله.