أطيب وأحن قلب.. لغز تسمية الفنان سمير غانم لزوجته دلال بـ«عزاء عبد العزيز»

لغز تسمية الفنان
لغز تسمية الفنان سمير غانم لزوجته دلال بـ«عزاء عبد العزيز»

بعد أيام من وفاة زوجها الفنان القدير سمير غانم، رحلت الفنانة دلال عبد العزيز وبذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا ومضاعفاتها، حيث أعلن رامي رضوان، زوج ابنتها دنيا سمير غانم منذ قليل قائلًا: «أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون، أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما».

عرفت الفنانة القديرة الراحلة دلال عبد العزيز في الوسط الفني ووسط عائلتها وكل من يعرفها بأنها «صاحبة واجب»، كما أنها لا تفوت أي فرصة لحضور عزاء أحد، سواء كانت تعرفه عن قريب أو بعيد.

وخلال لقاء تليفزيون للفنانة دلال عبد العزيز مع زوجها الراحل الفنان سمير غانم عبر برنامج «سهرانين» المذاع عبر فضائية «ON» قالت: إن كثرة ذهابها إلى التعازي هو واجب علبها، حيث علمها والدها ذلك منذ الصغر، وأضافت  قائلةَ: «ده واجب عليا، أنا من الشرقية وهناك معلمينا كويس، كان والدي دايمًا يقول لي روحي عزاء ومتروحيش فرح، لو إنتي مش فاضية أوي للفرح مش مهم، إنما العزاء لا، ده واجب لازم تروحي».

دلال عبد العزيز: صاحبة واجب ومش بتفوت عزاء
تذهب دلال عبد العزيز إلى العزاءات بقلبها وروحها،  فأصبحت مشهورة بين الجميع بذلك، وأطلق علبها سمير غانم اسم «عزاء عبد العزيز»: «بحس إن ده واجب حقيقي، ودول زملاء لينا وأستاذة لينا».

لم تتوقف جدعنة «دلال» عند عدم تأخرها عن حضور التعازي وتقديم واجب العزاء في كل من يفقد عزيزا أو حبيبا أو قريبا، بل وصل الأمر إلى سؤالها المتكرر عن المرضى من الفنانين، حيث ينساهم العديد إلا «دلال»، تروي علاقتها بالفنان سمير خفاجة قائلة: «كنت أنا الوحيدة اللي بروح له بعدما تعب، ولما اتأخر عليه يومين تلاتة يطلبني في التليفون ويقولي إنتِ فين يا دلال، أنا عمري ما اشتغلت معاه بس بحبه كبني آدم وكإنسان، أنا دائمًا بخاطب الإنسان اللي جوه كل واحد، ومش حكاية إني عاوزه اشتغل معاه وكده، أنا مقربلتوش إلا بعد ما تعب».