اعرف شروطها وآخر موعد للتقديم.. وظيفة على كوكب المريخ بآلاف الجنيهات

 اعرف شروطها وآخر
اعرف شروطها وآخر موعد للتقديم.. وظيفة على كوكب المريخ بآلاف

عرض مغر للغاية تقدمه وكالة الفضاء والطيران الأمريكية «ناسا» لمحبي السفر إلى الفضاء الخارجي واستكشاف كواكب المجموعة الشمسية، إذ تقدم للراغبين فرصة مدفوعة الأجر بالكامل مقابل العيش على سطح المريخ.

العرض الغريب أعلنت عنه «ناسا» لمن يريد العيش على سطح الكوكب الأحمر في رحلة مدفوعة الأجر بالكامل، ولن يحتاج الراغبون في ذلك إلى أي شيء، ولكن يجب أن يستوفوا الشروط وفقا لموقع «businessinsider».

وتبحث «ناسا» عن متقدمين لقضاء عام كامل على سطح المريخ، ولن يكون ذلك هو كوكب المريخ الحقيقي الذي يشاهده الملايين في الأفلام، ولكنه عبارة عن نموذج محاكي لسطح الكوكب الأحمر، مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في تكساس الأمريكية، حيث سينفذون عمليات سير في الفضاء وإجراء أبحاث باستخدام تقنية الواقع الافتراضي: «المحاكاة على الأرض ستساعدنا في فهم ومواجهة التحديات الجسدية والعقلية التي سيواجهها رواد الفضاء قبل ذهابهم»، بحسب غريس دوغلاس، عالم  الأغذية المتقدمة لوكالة ناسا بالبحث التكنولوجي.

ويقع سطح المريخ الافتراضي «Mars Dune Alpha»، الذي تبلغ مساحته 1700 قدم مربع داخل مركز جونسون للفضاء في هيوستن، وتسمى هذة الأنواع من رحلات المحاكاة «المهام التناظرية»، وهي عبارة عن تحديات مهمة تناظرية مدتها ثمانية أشهر، وبدأت لأول مرة في عام 2018.

شروط التقدم للعيش على المريخ 
- مطلوب 4 أشخاص، سيكون لديهم اتصال محدود فقط مع عائلاتهم وأصدقائهم.

- المواطنون الأمريكيون أو المقيمون الدائمون فقط هم المؤهلون للتجربة.

- يجب أن تتراوح أعمار المتقدمين بين 30 و35 سنة وأن يتمتعوا بصحة بدنية جيدة.

-  يجب ألا يعانوا من دوار الحركة.

- يجب أن يكون المرشحون حاصلون على درجة الماجستير في الهندسة أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر ولديهم عامين على الأقل من الخبرة التجريبية.

- المهمة مدفوعة الأجر تماما ومدتها عام.

- تبدأ التجربة في الخريف المقبل، وهي واحدة ضمن 3 تجارب.

- يجب أن يتعلم  المرشحون كيفية التعامل مع الموارد المحدودة وفشل المعدات في الفضاء.