فوائد مذهلة للحلبة.. تحسن الرغبة الجنسية للنساء وتقلل من جفاف المهبل

فوائد مذهلة للحلبة..
فوائد مذهلة للحلبة.. تحسن الرغبة الجنسية للنساء وتقلل من جف

أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا عن فوائد الحلبة من قبل باحثون هنود، أن الحلبة يمكن أن  تعمل على تحسين الرغبة الجنسيه لدى النساء، وعلاج الاعراض المصاحبة لسن اليأس عند النساء.

فوائد الحلبة للنساء


وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الحلبة هو نبات شائع الاستخدام في المطبخ الهندي، وهو مفيد للغاية في تحسين الرغبة الجنسية عن طريق الحد من مشاكل مثل جفاف المهبل لدى النساء، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وأوضح الباحثون، أن تم إعطاء  مستخلص الحلبة العضوي، المسمى FenuSMART (FHE)، إلى 24 امرأة حائض تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 48 عامًا، وقامو بمقارنتها مع أخريات لم يتلقوا المستخلص؛ حيث  زادت لدى من حصلوا على المستخلص على الرغبة الجنسية، وانخفاض التهيج وتعزيز هرمون الاستراديول، وهو هرمون الجنس الأنثوي الرئيسي.

وأكد الباحثون، أن الحلبة  تعزز هرمون الاستروجين، والذي ينظم الرغبة الجنسية لدى النساء ويساهم في تنظيم الدورة التناسلية الطمثية. وخلال سن اليأس، يمكن أن تقلل الحلبة من الأعراض الجانبية مثل جفاف المهبل، والضعف الجنسي، والهبات الساخنة، والتعرق، واضطراب النوم، وتقلب المزاج والاكتئاب.


وأكد الباحثون، انه تحتوي الحلبة على مركبات نشطة بيولوجيًا تسمى السابونين والتي من المحتمل أن تشارك في إنتاج عدد من الهرمونات الجنسية، بما في ذلك هرمون الاستروجين والأندروجينات.

ومع ذلك، أوضح الباحثون، أنه يجب على النساء محاولة تجنب استهلاك الحلبة أثناء الحمل، حيث يمكن أن تبدأ الانقباضات قبل الأوان، مما يؤدي إلى الإجهاض. هذا هو السبب في أن الحلبة هو خيار شائع للنساء الحوامل اللواتي تأخر موعد ولادتها عن الميعاد الطبيعي والمحدد.

وشهدت نتائج الدراسة، أن الحلبة تحسن بنسبة 41.6 في المائة في المشاكل الجنسية وتحسن بنسبة 40 في المائة في التهيج. علاوة على ذلك، لم تتسبب الحلية في أي آثار جانبية أو أحداث سلبية.