تحذير خطير..4 أمراض غير متوقعة تصيبك عند البقاء في التكييف

تحذير خطير..4 أمراض
تحذير خطير..4 أمراض غير متوقعة تصيبك عند البقاء في التكييف

التكييف من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال فصل الصيف، ويكون التكييف في كل مكان من مكاتبنا إلى سياراتنا وكل غرفة في منزلنا، ربما نكون دائمًا في مكيفات داخلية، ولكن البقاء في مكيف الهواء لفترات طويلة يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية التي يجب أن تنتبه لها بغض النظر عن مدى الراحة التي تشعر بها، فإن البقاء في التكييف طوال اليوم، يمكن أن يكون له بعض الآثار الضارة وغير السارة على جسمك.


1- جفاف العيون

إذا كنت تعاني بالفعل من جفاف العين، فقد يؤدي البقاء في التكييف لفترة طويلة إلى تفاقم الأعراض، وسيشعرك جفاف العين بالحكة والتهيج، لذلك يجب أن يفضل الأشخاص المصابون بمتلازمة العين الجافة عدم البقاء في مكيف الهواء لفترة طويلة.


2- جفاف الجلد

يمكن أن تكون البشرة الجافة والمصابة بالحكة ظاهرة طبيعية لدى الأشخاص الذين يجلسون في التكييف البارد لفترة طويلة، والتعرض المفرط لمكيف الهواء مع التعرض للشمس يمكن أن يجعل الجلد جافًا ومثيرًا للحكة، وقد تعود بشرتك إلى طبيعتها بعد بضع ساعات والتخلص من الحكة، لكن الجلد الجاف قد يستمر في الواقع لفترة أطول من المعتاد.


3- مشاكل في الجهاز التنفسي

البقاء في التكييف لفترة طويلة يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي في الأنف والحلق والعينين، قد تعاني من جفاف الحلق والتهاب الأنف وانسداد الأنف، التهاب الأنف هو حالة تسبب التهاب الغشاء المخاطي للأنف، وهو ناتج عن عدوى فيروسية أو رد فعل تحسسي.


4- الربو والحساسية

يمكن أن يؤدي التكييف إلى تفاقم المرض لدى الأشخاص المصابين بالربو أو الحساسية، من بين أولئك الذين لديهم حساسية، فإن البقاء في المنزل يمكن أن يساعد في إبعادهم عن الملوثات الأخرى، لكن إذا لم يتم تنظيف مكيفك وصيانته بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة مخاطر المحفزات التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الربو والحساسية.