فيفا تحسم الأمر.. حقيقة خصم نقاط الزمالك قبل نهاية الدوري

فيفا تحسم الأمر..
فيفا تحسم الأمر.. حقيقة خصم نقاط الزمالك قبل نهاية الدوري

 الجميع يترقب العقوبات المنتظرة على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الجاري 2020-2021، بسبب مستحقات اللاعبين المتأخرة.


وكان الجميع يترقب إمكانية خصم نقاط منه بعد الجدل الذي أثير في الأيام الماضية حول احتمالية تطبيق على القرار على القلعة البيضاء من قبل الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، بسبب بعض شكاوى اللاعبين ضد الفارس الأبيض في "الفيفا"، الأمر الذي جعل العديد من متابعي الكرة المصرية يتساءلون عن حقيقة هذا الأمر والعقوبة المنتظرة على كتيبة ميت عقبة إذا ما أصدر الاتحاد الدولي قرار ضدهم في هذا الشأن.

وفقا لما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي «فيفا»، فإنه بحال تم توقيع عقوبة على نادي الزمالك بسبب بعض شكاوى اللاعبين السابقين له على خلفية مستحقاتهم المتأخرة، ستكون العقوبة المفروضة على الفريق هي وقف تسجيل لاعبين جدد فقط، على أن يتم رفع تلك العقوبة فورا بعد دفع تلك المستحقات النهائية.


وتضيف لوائح «فيفا» أنه لا تصدر أي قرارات بخصم نقاط من الأندية في حالة وجود مستحقات بأحكام نهائية على الأندية بعد تعديل اللائحة من أكثر من عامين، لذلك فأمر خصم نقاط من الزمالك ليس صحيحا وهو الأمر الصادم لغريمه الأزلي الأهلي، الذي ينافسه على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، ويتراجع خلفه في ترتيب البطولة بفارق نقطتين.

جدير بالذكر أن نادي الزمالك يعتلي صدارة جدول الدوري المصري برصيد 67 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف.