إن لم تجتاز هذا الاختبار خلال 90 ثانية.. صحة قلبك في خطر

إن لم تجتاز هذا الاختبار
إن لم تجتاز هذا الاختبار خلال 90 ثانية.. صحة قلبك في خطر

مع التقدم ​​في السن، تزداد أهمية مراقبة صحة القلب، كما تشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يمكن أن تحدث أمراض القلب في أي عمر، لكن الخطر يرتفع مع تقدمك في العمر.

ولكن كيف تعرف ما إذا كنت معرضًا للخطر في حين أن العديد من الطرق التقليدية لقياس صحة القلب بدقة تتضمن إجراءات باهظة الثمن أو تستغرق وقتًا طويلًا، أو إشرافًا من قبل المتخصصين الطبيين؟

هناك اختبار واحد يمكنك إجراؤه في المنزل ويجب أن يستغرق دقيقة واحدة فقط، وإذا استغرق الأمر أكثر من ذلك بكثير فأنت في ورطة، وفقًا لـ best life online

استمر في القراءة لمعرفة كيف تقول الأبحاث الجديدة الصادرة عن الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أنه يمكنك استخدام السلالم لاختبار صحة قلبك

يجب أن يتمكن أي شخص يتمتع بقلب سليم من صعود أربع طوابق من السلالم في 45 ثانية.

يُظهر البحث الجديد، الذي تم تقديمه في ديسمبر 2020 في EACVI – Best of Imaging 2020، وهو مؤتمر علمي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC)، أن كل ما تحتاجه لاختبار صحة قلبك هو ساعة توقيت وعدد قليل رحلات من الدرج.

نظرت الدراسة في 165 مريضًا يعانون من أعراض تم وصفهم باختبار التمرين بسبب مرض الشريان التاجي المعروف.

وبعد نوبة شاقة من التمرين، استراح الأشخاص لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم طلب منهم الباحثون صعود 4 طوابق من السلالم بسرعة، حوالي 60 درجة دون أخذ قسط من الراحة، ولكن دون جري.

تم تسجيل وقتهم وقياس قدرتهم على ممارسة الرياضة كمكافئات أيضية (METs)، والتي تُعرّف على أنها كمية الأكسجين المستهلكة أثناء الراحة.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين صعدوا الدرج في أقل من 40 إلى 45 ثانية حققوا أكثر من 9 إلى 10 METs، وهو معدل مرتبط بانخفاض معدل الوفيات.

قال مؤلف الدراسة جيسوس بيتيرو، طبيب القلب في مستشفى جامعة آكورونيا، بإسبانيا، في بيان: “اختبار السلالم هو وسيلة سهلة للتحقق من صحة قلبك”.

وقال بيتيرو: “إذا استغرق الأمر أكثر من دقيقة ونصف لتصعد أربع طوابق، فإن صحتك دون المستوى الأمثل، وسيكون من الجيد استشارة الطبيب”.

هذا لأنه، في البحث، المرضى الذين استغرقوا 90 ثانية أو أكثر لتسلق السلالم حققوا أقل من 8 METs، وهو ما يترجم إلى معدل وفيات من 2 إلى 4 % في السنة، أو 30 ف% في عقد من الزمن.

كما قام الباحثون بتكوين صور لقلوب المرضى أثناء اختبار التمرين لتقييم وظائف القلب لديهم، ومن بين المرضى الذين استغرقوا 90 ثانية أو أكثر أثناء صعود السلم، كان 58 % منهم يعانون من خلل في وظائف القلب، في حين أن 32 % فقط ممن صعدوا السلم في أقل من دقيقة يمكنهم قول الشيء نفسه.