جبل الكوكب الأحمر.. ناسا تنشر صورا وفيديوهات مذهلة من سطح المريخ | شاهد

جبل الكوكب الأحمر..
جبل الكوكب الأحمر.. ناسا تنشر صورا وفيديوهات مذهلة من سطح ال

غالبا ما يحمل عالم الفضاء، «كل يوم جديد»، فلا تتوقف وكالة «ناسا» الفضائية عن إخراج الجديد من جبعتهان، لتصدر فى آخر إعلان لها فيديو جديد من سطح كوكب المريخ، يظهر أحد الجبال على الكوكب الأحمر في مشهد بانورامي مذهل.

مركبة وكالة ناسا الفضائية كيوريوسيتي «Curiosity Rover» التقطت العديد من الصور والفيديوهات لصخور متعرجة وتلال مستديرة فوق جبل يسمى شارب «Sharp»، على سطح كوكب المريخ، حيث عرضت الصور جزءًا من فوهة «غيل» المخروطية، بما في ذلك «جبل رافائيل نافارو»، الذي سمي تكريمًا لأحد علماء ناسا الراحلين.

الصور التي نشرتها وكالة ناسا تظهر السماء خالية نسبيًا من الغبار، وذلك بسبب أن المريخ في فصل الشتاء حاليًا، ما ساهم في توفير رؤية واضحة على طول الطريق.

وبحسب الموقع الرسمي للوكالة الفضائية، يبلغ ارتفاع جبل «Sharp» نحو 8 كيلومترات داخل حوض المريخ الذي يبلغ عرضه 96 مثلًا، أي 154 كيلومترًا، بينما تظهر المركبة الفضائية التي تدور حول المريخ أن «كيوريوسيتي» تقع في مكان ما بين منطقة غنية بالمعادن الطينية وأخرى تهيمن عليها المعادن المالحة تسمى الكبريتات، وذلك وفقًا لحديث أبيجيل فريمان، نائب قائد مشروع «كيوريوسيتي».

مركبة كيوريوسيتي

وهبطت مركبة كيوريوسيتي «Curiosity Rover»، على سطح كوكب المريخ قبل تسع سنوات من الآن، وذلك في 5 أغسطس 2012، لدراسة ما إذا كان من الممكن أن تدعم بيئات المريخ المختلفة الحياة الميكروبية في الماضي القديم للكوكب.

وكيوريوسيتي هي مركبة على المريخ بحجم السيارة مصممة لاستكشاف فوهة «غيل» على سطح الكوكب الأحمر كجزء من مهمة مختبر علوم المريخ التابع لـ«ناسا».