لماذا كرهت أمينة رزق الحب والرجال ؟.. "عقدة نفسية"

 لماذا كرهت أمينة
لماذا كرهت أمينة رزق الحب والرجال ؟.. "عقدة نفسية"

عذراء السينما المصرية.. هكذا لقبت النجمة الراحلة أمينة رزق التي قضت أكثر من 75 عاما من عمرها تعمل بالوسط الفني لكنها لم تتزوج إطلاقًا وكانت لا تعترف بالحب والزواج رغم أنها قدمت العديد من الأدوار خلال مسيرتها الفنية، لكن في حياتها الشخصية قررت أن تعيش راهبة للفن ولا تقع في غرام أي رجل أيًا كان.

توفت أمينة رزق في 24 أغسطس عام 2003 بعد تعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية، لتترك خلفها إرثًا فنيًا وقلبًا خالي من الحب والعواطف تجاه الرجل.

سر عدم زواج أمينة رزق
في لقاء قديم للنجمة أمينة رزق مع الإعلامي مفيد فوزي، كشفت النجمة العديد من الأسرار التي جعلتها تكره الحب والزواج ولا ترتبط ولا مرة خلال حياتها كاملة.

ألم يدق هذا القلب مرة ؟.. كان ذلك سؤال مفيد فوزي لأمينة رزق، لترد دون تفكير " ولا مرة"، وتروي كيف أصيبت بـ " عقدة نفسية " من الحب والرجال بسبب عملها في المسرح وتجارب صديقاتها الشخصية التي كان يعانين مع رجالهن فقررت أمينة رزق ألا تخوض تلك التجربة وأن تنأى بنفسها بعيدًا عن ما يسمى الحب.

قالت أمينة رزق:" حسيت أن في إذلال في شخصية صديقاتي بسبب الحب والرجال، وطول عمري حاسة بكرامتي ومحبش أتذل، فلو حبيت راجل أكيد هتذل، فجاتلي عقدة وبعدت كل البعد عن الحب، وكل ما أحس إني هضعف، أجري بالمشوار، وأسلط عقلي على عاطفتي عشان متذلش وأعيش بكرامتي".

وروت أمينة رزق:" اتخطبت كتير لكن كنت بنهي الموضوع بسرعة، وأهلى ضغطوا عليا وانكتب كتابي لكن في النهاية مقدرتش أتجوز ومكملتش الجوازة".
أما عن أول عريس تقدم لخطبة أمينة رزق بعد دخولها مجال الفن بـ 6 أشهر، روت أنها فوجئت بهذا الأمر ورفضت دون حتى رؤيته، وقررت أن تكرس حياتها لحبها للفن وألا تحرم منه بسبب رجل.

لكن مع إصرار أسرتها، تمت خطبتها لمدة سنتين لكنها لم تغير رأيها تمامًا خوفًا من خسارتها لعملها بالفن، وانتهت القصة وبعد مرور 14 عاما فوجئت أمينة رزق بمكالمة هاتفية من نفس الشخص وجاء لزيارتها وعرض عليها الزواج مرة أخرى.

وافقت أمينة رزق على الزواج منه تحت ضغط أسرتها، وتم عقد القران فقط واستمرت أمينة في العيش في منزل اسرتها لحين أن ينهي خطيبها إجراءات طلاقه من زوجته الأولى الإنجليزية، لكنها فوجئت به يطلب منها حقوقه الشرعية فرفضت أمينة رزق رفضًا تامًا وانتهت تلك الزيجة بعد 11 يوم.