الراحمون يرحمهم الله.. 200 ألف درهم مكأفاة إنقاذ قطة| شاهد

الراحمون يرحمهم الله..
الراحمون يرحمهم الله.. 200 ألف درهم مكأفاة إنقاذ قطة في «دبي

حصل 4 أشخاص أنقذوا قطة بـ دبي، على مكافأة من حاكم الإمارة، رئيس وزراء البلاد، محمد بن راشد آل مكتوم، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وتأثر حاكم دبي، الثلاثاء الماضي، بفيديو رأى فيه 4 أشخاص وهم ينقذون قطة كانت مشرفة على السقوط من الطابق الثالث في أحد مباني منطقة «ديرة» بدبي، وبث محمد بن راشد، فيديو على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مع تغريدة أشاد فيها بمظاهر الرحمة في الإمارة، ثم طلب من متابعيه «10 ملايين و600 ألف» مساعدته في البحث عن الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو ليشكرهم على ما فعلوه.

حاكم دبي: فخور وسعيد بكل مظهر للرحمة في مدينتنا الجميلة
وكتب بن راشد على «تويتر»: «الراحمون يرحمهم الرحمن، فخور وسعيد بكل مظهر للرحمة في مدينتنا الجميلة، من يعرفهم يدلنا عليهم لنشكرهم»، فيما تفاعل معها كثيرون، الى درجة تمكن معها الباحثون عنهم من العثور عليهم في اليوم نفسه

وقال منقذو القطة، التي علقت في إحدى شرفات بناية في منطقة ديرة بدبي، إنهم حصلوا على مكافأة من آل مكتوم حيث تم تسليم كل واحد منهم 50 ألف درهم «213712 جنيها مصريا» وشكرهم على عمل الرحمة الذي قاموا به.

وأوضح المواطن المغربي أشرف بلينزة، لصحيفة «البيان» الإماراتية، أنه حصل على مكافأة قدرها 50 ألف درهم وكذلك حصل الـ3 الآخرون الذين شاركوا معه في إنقاذ القطة على المبلغ نفسه، وتقدم بالشكر الجزيل إلى آل مكتوم.

وشارك «بلينزة» العامل حارس عقار في ديرة، بعملية الإنقاذ، نصير أراكال محمد، الذي يعمل سائقا، كما شارك فيها مندوب مبيعات اسمه محمود نوازخان، فيما يعمل مصور الفيديو، المنقذ في الوقت نفسه، عبدالراشد كوتوت، وهو عامل في أحد محال البقالة بمنطقة الديرة.

 

بدورها، نقلت صحيفة «الإمارات اليوم» عن فريق إنقاذ القطة أن هذا التكريم يؤكد أن الإمارات بلد الخير والعطاء، والإنسانية، وأن من يعيش على أرضها يتعلم من قادتها الكثير من أسمى القيم والمبادئ.