بينها واحدة لا تتوقعها..5 صفات تُدخل العبد الجنة دون حساب

 بينها واحدة لا تتوقعها..5
بينها واحدة لا تتوقعها..5 صفات تُدخل العبد الجنة دون حساب

الفوز بالجنة في دار الآخرة هي أمنية يسعى إليها الجميع، حيث يحرصون على أداء كافة الفرائض فضلا عن القيام بالأعمال الصالحة والتمتع ببعض الصفات الحسنة التي من بينها 5 أمور إذا وُجدت في شخص دخل الجنة بدون حساب، بحسب ما قاله الدكتور رمضان عبدالرزاق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، خلال لقاء تلفزيوني.

عضو بالأزهر يوضح صفات من يدخلون الجنة بغير حساب
وقال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، خلال حلقة «الجنة بلا حساب» ضمن برنامج «الدنيا بخير» المذاع عبر شاشة «الحياة»، إن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم حدد كل الصفات التي في حال تمتع شخص بها دخل الجنة دون حساب بإذن الله، متابعا: «من هم يا رسول الله؟.. سيدنا النبي قال إن في ناس هتدخل الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب ولا محاكمة إلهية».

وجمع «عبدالرازق» جميع الروايات الخاصة بحديث رسول الله كما جاء في البخاري ومسلم وأصحاب السنن، قائلا: «هم الذين لا يرقون ولا يسترقون ولا يكتوون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون».
وشرح عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، نص الحديث الشريف، قائلا: «الملخص هو المتوكل على الله هو من يدخل الجنة دون حساب، لأن الـ4 الآخرين عكس التوكل، فعلى سبيل المثال كان هناك في وقت سابق الرقية الشركية التي يستخدمها الناس وهي حرام».

وتابع «رمضان»، «لا يرقون أي عدم استخدام الرقية الشركية كارتداء القميص بالمقلوب واستخدام الحجاب والتمائم وارتداء بعض الأسواء وتداول الكلمات التي من شأنها عدم التوكل على الله مثل خمسة وخميسة وامسك الخشب هذا لا يجوز شرعا، ومن هنا يدخل الجنة دون حساب اللي ميعملش كده».