يحمل عضوا ذكريا وأنثويا.. تطورات الحالة الصحية لطفل بني سويف |شاهد

يحمل عضوا ذكريا وأنثويا..
يحمل عضوا ذكريا وأنثويا.. تطورات الحالة الصحية لطفل بني سويف

أكد الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أنه تم نقل الطفل المولود بعضوين تناسليين إحدهما ذكريّ والآخر أنثويّ إلى مستشفى بني سويف التخصصي لإجراء كافة التحاليل الطبية وتقييم حالته الصحية وعرض الحالة على استشاري جراحات التجميل.

جراحة طبية

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الحالة الصحية للطفل جيدة ولكن بعد 6 شهور سيتم إجراء جراحة للطفل لتحديد نوع الطفل.
عيب خِلقي
وأوضح أن الطفل ولد بعيب خلقي ويتم إجراء التحاليل لتحديد هرمونات الذكورة والأنوثة وتحديد نسبتها، لافتا إلى أنه سيتم التوافق بين رغبة الأسرة حول نوعية الطفل وبين نسبة الذكورة أو الأنوثة لديه ومن خلال ذلك سيتم تحديد نوعية الطفل.


عضو تناسلي ذكري وأنثوي
كان أحد المستشفيات الخاصة بمركز سمسطا بمحافظة بني سويف، شهد أمس الأحد  ولادة طفل بعضوين تناسليين أحدهما ذكري والآخر أنثوي، وتفاجأ الأطباء بذلك وعلى الفور تم نقله إلى الحضانة.

وقال الدكتور رمضان محمود تمام أخصائي النساء والتوليد إن الأم شعرت بالأم الولادة المبكرة قبل انتهاء الشهر الثامن بثلاث أيام وتم على الفور نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة بعد إصابتها بتسمم حمل، وتم إجراء عملية الولادة لإنقاذ حالتها، وبعد ولادتها تفاجأنا بوجود عضو تناسلي ذكري وأنثوي في وقت واحد للطفل، وتم نقل الطفل إلى الحضانة وحالته الصحية جيدة.

وأوضح الدكتور رمضان أنه سيتم تحويل الطفل إلى دكتور جراحة أطفال لعمل تحاليل كروموسومات وهرمونات الجينات لبيان أن الطفل ذكري أو أنثى وفي حالة وجود جينات الذكورة عالية يتم تحويل الطفل إلى ذكر وأنه لا يوجد سبب معلومة عن ذلك وهناك عدة أسباب منها تناول الأم لأدوية وتغير الهرمونات والتغير الجيني والطفرة الوراثية.

محافظ بني سويف
من ناحية أخرى تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقريرًا بشأن نتائج أعمال القافلة الطبية التي تم، لعلاج أمراض العيون ومكافحة مسببات العمى، والتي تم تنفيذها "أمس" بقرية الحمام مركز ناصر، ضمن مبادرة "عينك في عيننا" تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء واشراف وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حياة كريمة
وتبين من التقرير الذي أعده "محمد جبر" معاون المحافظ، والذي كلفه المحافظ بمتابعة سير العمل في القافلة، التي نظمتها مؤسسة صناع الخير وأوركيديا للصناعات الدوائية ضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تمكنت القافلة من توقيع الكشف على 483 حالة عيون لأهالي قرية الحمام والقرى المجاورة وتوابعها، وصرف أدوية لعدد 302 حالة.

فيما تم تشخيص 201 حالة بحاجة لنظارات طبية سيتم تسليمها لهم قريبًا، بجانب تشخيص 76 حالة تستلزم التدخل الجراحي وإجراء عمليات، وذلك بحضور على يوسف رئيس مركز ومدينة ناصر، الدكتور محمد عبدالجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير.

محافظ بني سويف
وأكد "جبر" خلال تفقده للقافلة حرص الجهات المشاركة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالوصول بالخدمات الطبية ذات الجودة إلى أهالي القرى المستهدفة والتعاون التام بين الجميع من أجل وصول تلك الخدمات إلى مستحقيها، مشيرًا إلى المتابعة المستمرة من قبل المحافظ "د. محمد هاني غنيم" للجهود المبذولة فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية.

وتابع: إن كافة الجهات التنفيذية تقدم كل الدعم لإنجاح جهود تنفيذ مبادرة حياة كريمة على الأرض، حيث قدمت قافلة قرية الحمام خدمات توقيع الكشف على العيون وتوزيع الأدوية وتشخيص الاحتياج إلى نظارات طبية تمهيدا لتسلميها للأهالي قريبا وتشخيص الاحتياج إلى جراحات العيون لإجرائها قريبا أيضا وأن كل هذه الخدمات تقدم بالمجان تمامًا.