حبال وأسلاك وسرنجات..حكاية أدوات تعذيب عُثر عليها داخل فيلا بها 80 محتجزًا بالمقطم

حبال وأسلاك وسرنجات..حكاية
حبال وأسلاك وسرنجات..حكاية أدوات تعذيب عُثر عليها داخل فيلا

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة خلال الساعات القليلة الماضية في توجيه ضربة جديدة لمراكز علاج الإدمان غير المرخصة، (فيلا) تمكنت القوات من رصد مركز جديد في منطقة المقطم.

تبين من التحريات أن المركز غير مرخص وأن العاملين به غير مؤهلين وغير مدربين للتعامل مع متعاطى ومدمنى المخدرات. تم تشكيل فريق بحث وتوجهت القوات إلى المركز وهو عبارة عن فيلا وبتفتيشها عثر على 80 مدمنا محتجزين داخلها يديرها 6 أشخاص كمركز وبالاطلاع تبين أن الفيلا تمارس نشاطا طبيا بدون تصريح لعلاج الإدمان بالمقطم.

وبسؤال النزلاء أو المرضى أكدوا أنهم محتجزون داخل الفيلا بأوامر من أسرهم بالتنسيق مع العاملين بالمركز لعلاجهم من التعاطى والإدمان، وعثرت القوات داخل الفيلا على أدوية وعقاقير طبية يتم صرفها للمرضى بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

تمكنت القوات من ضبط 5 من القائمين على المركز بينهم 4 مسجلين خطر يتولون منح وصرف الأدوية والعقاقير للمدمنين وعددهم 80 شخصا أكدوا أن القائمين على علاجهم يتعدون عليهم بالضرب والتعذيب، وعثرت القوات على (كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون استشارة طبية – عدد من عينات تحاليل المخدرات – عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر – 6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة – مجموعة من الحبال والعصى المستخدمة في التعدى على النزلاء).

وأكدت التحقيقات وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت في (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية – عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم في تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم. تحرر محضر بالواقعة وتم عرضه على النيابة للتحقيق.