أبرزها النودلز والشوكولاتة الساخنة.. 9 أطعمة تنقص الوزن لا تتوقعها

أبرزها النودلز والشوكولاتة
أبرزها النودلز والشوكولاتة الساخنة.. 9 أطعمة تنقص الوزن لا ت

انقاص الوزن من التحديات التي تخوضها معظم النساء، والتي عادة ما ترتبط بمقاطعة مجموعة من الأطعمة على رأسها الشوكولاتة والبطاطس والنودلز، وكل ما ينتمي للنشويات والسكريات، إلا أن الأبحاث العلمية الحديثة تفاجئنا كل يوم بمعلومات جديدة، تحطم المعتقدات التي نسلم بها من عشرات السنين.

أطعمة تنقص الوزن الزائد
ويؤكد دكتور جوني بودين خبير التغذية العالمي، أن هناك العديد من الأطعمة والمقبلات والمشروبات التي يعتبرها الكثيرين تزيد الوزن، في حين أنها تنقص الوزن، وتساعد كذلك على حرق الدهون، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.


الشوكولاته الساخنة

أو مشروب الكاكاو، يؤكد دكتور جوني أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والتي تقلل من مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي يجعل جسمك يحتفظ بالدهون، خاصة في منطقة البطن، ويمكن الجمع بين الشوكولاته الساخنة والبروتين لمزيد من الحرق.
النودلز

السائل الموجود في حساء الدجاج بالمكرونة "النودلز" يساعد على الشبع وامتلاء المعدة، مما يساعد على التقليل من تناول المزيد من السعرات الحرارية، كما أن البروتين، والفيتامينات الموجودة في الدجاج تساعد على الحرق.


القهوة

يضيف دكتور جوني أن القهوة تحسن أكثر من مزاجك، ويمكنها أيضا زيادة التمثيل الغذائي، وذلك لأنها تحتوي أيضا على حامض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة، ولقد وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن تناول الكافيين بجرعات صغيرة قبل التمارين الرياضية يمكن أن يحسن الأداء ويساعد على التخلص من الدهون.