منها تقليل الشيخوخة.. فوائد غير متوقعة لـ صابون حليب الحمير

منها تقليل الشيخوخة..
منها تقليل الشيخوخة.. فوائد غير متوقعة لـ صابون حليب الحمير

سخر عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا، منذ عدة أشهر، من الصابون المصنوع من حليب الحمير إلا أن الوضع الآن تغير حيث تهافت الزبائن على شراء صابون حليب الحمير المصنع في الأردن لأنه خال من المواد الكيميائية.

ووفقا لما أوردته وكالة "فرانس برس" كشفت أخصائية التغذية سوزانا حداد، من مركز "ريفيفا" للتجميل في عمان، أن صابون لبن الحمار يساهم في تحقيق توازن في درجة الرطوبة في الجلد مما يجعل البشرة أفضل.

وأضافت “سوزانا حداد” أن صابون حليب الحمير يعمل على إزالة آثار البقع وحب الشباب والتجاعيد، بسبب احتوائه على البروتينات والعناصر المعدنية بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والصوديوم والمنجنيز والزنك والكالسيوم والحديد.

كشفت “سوزان” أن لبن الحمار يحتوي على نسب منخفضة من الكازين وهو بروتين بطيء الهضم قابل للتخثر وعلى نسب أعلى من مصل اللبن الذي يتميز بخصائص مضادة للميكروبات ومركبات يمكن أن تمنع نمو الفيروسات والبكتيريا.
أوضحت  سلمى الزعبي صاحبة فكرة مشروع صناعة صابون حليب الحمير في الأردن، أن هذا النوع من المستحضرات التجميلية موجود في دول أخرى في العالم، أي أنه ليس ابتكارا أردنيًا بحتًا لذا استهوتني فكرة أن يتوفر صابون حليب الحمير فى بلادنا العربية وأن يكون المنتج أردنيا 100%، وذلك بعد معرفتي بأهمية وفوائد حليب الأتان، لافتة إلى أن بعض الأبحاث تدرس حاليًا في إمكانية مساهمة حليب الأتان وهى أنثى الحمار في تجديد خلايا البشرة وتقليل الشيخوخة وتسريع الشفاء من بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

أسعاره باهظة

يباع الصابون بأسعار مرتفعة نسبيًا وذلك بسبب ندرة لبن الحمار، إذ يصل سعر القطعة الصغيرة 85 جرام إلى ثمانية دنانير وهو ما يعادل 11 دولارا بينما تباع الكبيرة، ووزن 125 جراما بعشرة دنانير أى ما يعادل 14 دولارا.