اغتصبوها واتهمومها بالإجهاض.. القضاء ينتصر لطالبة التمريض بالبحيرة

اغتصبوها واتهمومها
اغتصبوها واتهمومها بالإجهاض.. القضاء ينتصر لطالبة التمريض با

رفضت المحكمة الإدارية العليا طعن الحكومة على حكم بطلان قرار فصل طالبة من إحدى المدارس الثانوية الفنية  للتمريض بالبحيرة بسبب تعرضها لحادث جنسي.

رفضت المحكمة بإجماع الاَراء الطعن المقام من وزيرى التربية والتعليم والصحة ووكيلى وزارتى الصحة والتعليم بالبحيرة ومحافظ البحيرة ضد إحدى الطالبات، وتأييد الحكم التاريخى بكامل حيثياته الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية.

الجدير بالذكر ان الحكم صادر من  الدائرة الأولى بالحيرة برئاسة القاضى الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة بإلغاء قرار وكيل وزارة الصحة بالاتفاق مع وكيل وزارة التعليم بفصل طالبة من إحدى المدارس الثانوية الفنية  للتمريض بنات بحوش عيسى بمحافظة البحيرة.

خاصة وان المدرسة تابعة لوزارة الصحة وإشراف وزارة التربية والتعليم واصدروا قرارهم بحرمانها  المؤبد من دخول امتحانات الثانوية الفنية للتمريض بسبب تعرضها لحادث جنسى من أحد الأشخاص وحملها منه واتهامها بإجهاض حملها من مستشفى حوش عيسى العام.

وأمر القاضى بتمكينها من أداء الامتحانات التحريرية والشفوية خلال ساعات من رفع دعواها بعد الإفراج عنها من حبسها احتياطيا لعدم صدور حكم جنائى ضدها، كما أمر بتنفيذ الحكم بموجب مسودته وبغير إعلان باعتبار أن حرمانها من حق التعليم يمس حقوقها الدستورية تتصف بالاستعجال، والعام الدراسى أيام تنقضى ويستحيل استعادتها، كما أن الإنسان أيام إذا مرت الأيام انقضي بعض الإنسان.