قبل بداية مهمته.. خبر صادم ينتظر المدير الفنى الجديد للمنتخب

قبل بداية مهمته..
قبل بداية مهمته.. خبر صادم ينتظر المدير الفنى الجديد للمنتخب

ينتظر البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خبرًا صادمًا فى بداية مهمته مع الفراعنة والمقرر أن تبدأ عقب وصوله القاهرة خلال الـ72 ساعة القادمة.

غياب صلاح والنني
ويتمثل الخبر الذي ينتظر أن يمثل صدمة كبيرة للبرتغالي كارلوس كيروش فى وجود إحتمالات كبيرة لغياب نجم المنتخب الوطني وليفربول الانجليزي محمد صلاح عن مواجهة ليبيا الأولى فى تصفيات المونديال التي تقام بالقاهرة، بسبب قرار الحكومة البريطانية بإخضاع العائدين من مصر إلى إنجلترا للعزل الصحي مدة 10 أيام، وهو السبب نفسه الذي منع محمد صلاح من المشاركة فى مباراة منتخب مصر أمام أنجولا فى افتتاح التصفيات، بينما شارك فى المباراة الثانية أمام الجابون بسبب عدم إدراج دولة الجابون ضمن القائمة الحمراء للدول التي يتحتم إخضاع الأشخاص العائدين منها للعزل الصحي.

وفي حالة تمسك ليفربول بعدم إرسال محمد صلاح للمشاركة فى مواجهتي ليبيا بسبب الإجراءات الإحترازية المعمول بها فى بريطانيا، فإن هذا سيعني حرمان المنتخب الوطني من محمد النني لاعب أرسنال أيضا.
انتظار وصول كيروش
ويترقب الجهاز المعاون للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول، وصوله الى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، للإجتماع به والإتفاق على ترتيبات معسكر الفريق المقبل، إستعدادا لمواجهتي ليبيا يومي 6 و12 أكتوبر المقبلين، ضمن مواجهات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وحدد ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر الأول يوم 22 سبتمبر الجاري، موعدا لإعلان أسماء اللاعبين المحترفين المقرر إستدعاءهم لمعسكر الفراعنة المقبل، إستعدادا لمواجهتي ليبيا.

ستة محترفين
واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر على إستدعاء المحترفين الخمسة الذين تم إستدعائهم فى المعسكر الأخير وهم محمد صلاح لاعب ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي وأحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور التركي ومصطفى محمد لاعب جالاطا سراي التركي، بالإضافة إلى أحمد ياسر ريان المنتقل مؤخرا لصفوف ألتاي سبور التركي..

غياب محتمل لـ"النني" أمام ليبيا
وسيكتفي الجهاز الفني للمنتخب الوطني بخمسة محترفين فقط من بين الأسماء الست، فى حال عدم إكتمال شفاء محمد النني الذي يعالج حاليًا من إصابة طفيفة فى الركبة.
وأوضح النادي الإنجليزي في بيان عبر موقعه الرسمي أن النني يعاني من إصابة في الأوتار العضلية للركبة اليسرى، ومن المنتظر أن يعود للتدريبات خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

أسماء الجهاز المعاون للبرتغالي كارلوس كيروش 
وأعلن اتحاد الكرة رسميا أسماء الجهاز المعاون للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.

ويأتي الجهاز المعاون كالآتي:

- ضياء السيد مدربا عاما

- محمد شوقي مدربا

- عصام الحضري مدربا لحراس المرمى

- وائل جمعة مديرا للمنتخب خلفا لمحمد بركات

- محمد صلاح مديرا إداريا

- استمرار الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.