نصف اللي فى المسجد متطرفين.. الأوقاف تكشف تفاصيل إعفاء صبري عبادة من منصبه | فيديو

الشيخ صبري عبادة
الشيخ صبري عبادة

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن التحقيقات جارية في واقعة الشيخ صبري عبادة التي حدثت خلال خطبة الجمعة بأحد مساجد الإسماعيلية، وأعقبه حالة من الهرج داخل المسجد.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مخالفات إدارية كبيرة تم اكتشافها في مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.


وأكد الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن وزارة الأوقاف تقف على مسافة واحدة من جميع الأئمة على مستوى الجمهورية.
واستطرد خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن المخالفات التي تم اكتشافها من هيئة التفتيش، استدعت إعفاء عبادة من منصبه، موضحًا أن هناك مخالفات ينظرها القضاء حاليًا.


وأضاف الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه تم إيقاف الشيخ صبري عبادة لما حدث من اللغط وإثارة الجمهور، وتسبب في غضب واستياء أهالي محافظة الإسماعيلية بعد وصف نصف المصلين بالمسجد أنهم متطرفين.
ولفت إلى أنه لم يتسن لهم حتى الآن التعرف على من تعدى الشيخ صبري عبادة، مبديًا في الوقت ذاته رفض الوزارة لنهج تعامل عبادة مع رواد المسجد.