بعد أزمة القيد.. حقيقة إقصاء الزمالك من دوري أبطال إفريقيا

بعد أزمة القيد..
بعد أزمة القيد.. حقيقة إقصاء الزمالك من دوري أبطال إفريقيا

شهدت الأيام القليلة الماضية حالة كبيرة من الجدل حول إمكانية إقصاء الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك من المشاركة فى بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الكروى الجارى على خلفية قرار الاتحاد الدولى للعبة “ فيفا ” بمنعه من قيد صفقاته الصيفية الجارية والشتوية المقبلة.

وتلقى الزمالك صدمة قوية بعد تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من قبل الاتحاد الدولى يفيد بمنعه من القيد بسبب أزمة مستحقات مالية لدى أحد الأندية الأجنبية التى كانت حصلت على توقيع لاعب الفريق الشاب حسام أشرف.

ووفقا لتقارير صحفية فان كافة التفاصيل التى تشير إلى إمكانية إقصاء الزمالك من دورى أبطال إفريقيا أمر لا أساس له من الصحة خاصة أنه تم اعتماد الأندية المشاركة فى البطولة الجارية بعد التواصل مع الاتحادات الأهلية الخاصة بها، وأعطى اتحاد الكرة الضوء الأخضر للاتحاد الإفريقي “ كاف ” بشأن مشاركة الزمالك وعدم وجود أى أزمات مالية بالنسبة له وفقا للشروط التى يتطلبها الكاف للمشاركة فى بطولاته المختلفة.

ويستهل فريق الزمالك مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة توسكر الكيني في دور الـ٣٢ من البطولة، وذلك بعدما تأهل الفريق الكيني للدور نفسه، عقب فوزه على أرتا سولار بطل جيبوتي بثلاثية دون رد في لقاء إياب الدور التمهيدي.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في جيبوتي بين توسكر وأرتا سولار قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق ليتأهل الفريق الكيني لدور الـ٣٢ بنتيجة ٤-١ في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الزمالك وتوسكر أحد يومي 15-16 أكتوبر المقبل في كينيا، بينما  تقام مباراة العودة أحد يومي 22-23 من الشهر ذاته بالقاهرة.

وعلى جانب أخر، يسعى مسئولو اللجنة المكلفة بإدارة شئون الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب لإيجاد حلول عملية وسريعة لإنهاء أزمة إيقاف قيد الصفقات الجديدة بسبب الحكم الصادر لصالح إحدى الأكاديميات الكاميرونية التي وقع لها لاعب الفريق الأبيض الشاب حسام أشرف.

كما تخطط اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادى الزمالك لحل سريع لأزمة مستحقات السويسري سيباستيان جروس المدير الفني السابق للفريق الأبيض والبالغة 700 ألف يورو بعدما حصل على حكم من قبل الكاس بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية وحجز تذاكر السفر له في عهد المجلس المنتخب الموقوف بقرار من الجهة الإدارية.