بعد اتهامه بسرقته..قرار حاسم من المحكمة بشأن برنامج رامز جلال الرمضاني

رامز جلال
رامز جلال

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، اليوم الثلاثاء، بعدم الاختصاص في الدعوى المقامة ضد الفنان رامز جلال وشركة "إم بي سي مصر" وشركة "إي بروديوسر" من قبل الكاتبة هيام سليم، وإحالة الدعوى للدائرة الاستئنافية وتحديد جلسة ١٩ نوفمبر لنظرها.

وقالت هيام سليم في الدعوى، إنها قدمت فكرة برامج رامز جلال الرمضانية، وقامت بتسجيل فكرتها بالشهر العقاري بسجلات توثيق الأفكار، حيث قامت في وقت سابق على البدء في العمل بالمصنف إلى تسجيل الفكرة المكتوبة بالشهر العقاري برقم 2543 وبتاريخ 29/ 5 /2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب السنة، ثم تواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج وقام الفريق بالاعتداء على الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيًا.

يذكر أن الدعوى كانت أحيلت إلى خبير أثبت جوهر فكرة البرنامج وقيام "إم بي سي" ورامز جلال بالادعاء على تتر البرنامج بأن كاتب فكرة البرنامج هو "عبد الله غلوش" ومن إنتاج "ماس كوم".

وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 13 يوليو لاختصام وإدخال غلوش وماس كوم في القضية.

يشار إلى أن مذكرة دفاع الفتاة جاء فيها أن تتر البرنامج زعم أن غلوش هو كاتب البرنامج رغم كونه كما يصف نفسه مجرد ناقد فني، وبالاستقصاء فلم يكتب في حياته سوى البرنامجين محل الاعتداء ومعلوم بصداقته مع رامز جلال.

وكانت الدعوى قد نظرت في وقت سابق أمام المحكمة الجنائية الاقتصادية ضد رامز وصاحب قناة إم بي سي، وقدمت النيابة مذكرة بثبوت حق الفتاة في الفكرة ولكن المحكمة انتهت إلى التشكك في كفاية الأدلة الجنائية وتمسك رامز بمدنية النزاع.