بعد خضوعه للعلاج في ألمانيا.. رسالة مؤثرة من علاء مبارك لشيخ الأزهر

بعد خضوعه للعلاج
بعد خضوعه للعلاج في ألمانيا.. رسالة مؤثرة من علاء مبارك لشيخ

وجه علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، رسالة مؤثرة لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ودعا له بالشفاء والعافية، وذلك بعد إعلان مشيخة الأزهر عن الحالة الصحية لشيخ الأزهر، بعد خضوعه لإجراءات الفحص اللازمة في ألمانيا، وحاجته إلى علاج طبيعي مكثف على الفقرات القطنية.
وكتب علاء مبارك تغريدة على تويتر: "فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف شفاك الله وعافاك".

مرض شيخ الأزهر

وكان فضيلة الإمام الأكبر خضع لجلسات علاج طبيعي للعمود الفقري في ألمانيا، بعد توصية من أطبائه في مصر بإجراء فحوصات دقيقة لمنطقة الظهر والعمود الفقري.
وقال الأزهر في بيان له، أصدره الأسبوع الماضي، إن "فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أجرى جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة، بعد أن تلقى توصية من عدد من الأطباء المصريين المختصين بالسفر إلى ألمانيا، لإجراء فحوصات دقيقة على منطقة الظهر والعمود الفقري".


وأكد بيان الأزهر أن بعد إجراء الفحوصات اللازمة لشيخ الأزهر تبين أنه بحاجة إلى علاج طبيعي مكثف على الفقرات القطنية".
وطمأن بيان الأزهر المصريين على صحة شيخ الأزهر قائلًا: "الدكتور أحمد الطيب الآن بخير والحمد لله".
وعبر الأزهر في بيانه عن تقديره لمسلمي العالم قائلًا: "بكل اعتزاز المشاعر النبيلة، والدعوات الصادقة، والمحبة الحقيقية التي أظهرتها جماهير المصريين والمسلمين من حول العالم لفضيلة الإمام".

الحالة الصحية لشيخ الأزهر

وتابع بيان الأزهر: "من المقرر أن يغادر فضيلة الإمام الأكبر مطلع الأسبوع المقبل، متوجها إلى العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة في أعمال قمة قادة الأديان من أجل تغير المناخ تحت عنوان (الإيمان والعلم، نحو مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ)، في الـ4 من أكتوبر، والمشاركة أيضا في اجتماع قادة الأديان بشأن التعليم تحت عنوان (نحو اتفاق عالمي من أجل التعليم) في الخامس من أكتوبر والذي يوافق يوم المعلم العالمي".
وكان الشيخ محمد الطيب، الشقيق الأكبر لشيخ الأزهر أحمد الطيب، كشف في تصريح له بقناة "TeN"، أن شقيقه الدكتور أحمد الطيب بخير ولا صحة لما تردد عن مرضه أو تعرضه لعمليات جراحية.


وقال الشيخ محمد الطيب: "تعودنا منذ أن تولى مشيخة الأزهر من 10 سنوات على ظهور الأكاذيب، إن كان من جاهل أو حاقد".
وتابع أن "شيخ الأزهر لم يجر أي عمليات جراحية كما زعم البعض"، مشيرًا إلى أنه "كان لديه 3 مؤتمرات في إيطاليا، واستغل تواجده في إيطاليا، ليسافر بعدها إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية الروتينية".

وقال إنه يتواصل مع شقيقه يوميًا، مشيرًا إلى أن "شيخ الأزهر يجري فحوصات على العمود الفقري في ألمانيا".