مات محروقا في حادث مروع..مصرع الرسام السويدي لارس فليكس صاحب الرسوم المسيئة للنبي

مصرع الرسام السويدي
مصرع الرسام السويدي لارس فليكس صاحب الرسوم المسيئة للنبي

لقي رسام الكاريكاتير السويدي لارس فليكس مصرعه في حادث سير مروع برفقة عنصرين من الشرطة السويدية، وفق ما أفادت وسائل إعلام.

واشتهر "فيلكس" برسوماته المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان يسير في حماية الشرطة منذ عام 2007.

ونقلت مواقع إخبارية سويدية أن "فيلكس" كان برفقة عنصري شرطة حين اصطدمت سيارة للشرطة بشاحنة على أحد الطرق في بلدية ماركاد السويدية.

وقال بيان لقائد الشرطة أندرس ثورنبرج: "ببالغ الرعب، والحزن الشديد تلقيت رسالة مفادها أن زميلينا، والشخص الذي قمنا بحمايته (إشارة للرسام)، ماتوا بعد ظهر اليوم".

وأفادت المواقع السويدية أن كلا السيارتين اللتين اصطدمتا تعرضتا للاحتراق الشديد عقب الاصطدام، فيما لم تعرف أسباب الحادث بعد.

وقع الحادث على الطريق E4 خارج ماركارد في سمولاند؛ حيث كان يرافقه رجلي شرطة لحراسته؛ ضمن اجراءات الحراسة التي ترافقه منذ تعرضه 2007 لهجوم بعد الرسوم المسيئة للني صلى الله عليه وسلم.

وقال لقائد الشرطة الوطنية أندرس ثورنبرج، انه تلقي ببالغ الرعب والحزن الشديد رسالة مفادها أن زميليها والشخص الذان كانا مكلفان بحمايته ماتوا بعد ظهر اليوم.

فيما يتعلق بالاصطدام، أشارت التقرير الأولية، أن كلتا السيارتين قد بدأتا في الاحتراق، لا يزال السبب غير واضح ونتساءل كيف وقع الحادث؟، لكن لا يوجد حاليًا ما يشير إلى تورط أي شخص آخر.

تم نقل سائق الشاحنة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب وسائل إعلام سويدية تظهر الصور من موقع الحادث احتراق السياراتان بشدة بعد الحادث، مما استدعي إغلاق الطريق لعدة ساعات بعد ذلك.

وأكدت رئيسة الشرطة الوطنية في المنطقة الجنوبية، كارينا بيرسون، أن الشخص الذي توفي كان تحت حماية الشرطة.

جدير بالذكر أن فليكس تعرض لهجوم إرهابي في كوبنهاجن عام 2015، أثناء مشاركته في جلسة مناظرة حول الفن والتجديف وحرية التعبير.

لم يصب فيلكس حينها بأذى من الهجوم، لكن قُتل مخرج الأفلام الوثائقية الدنماركي فين نورجارد، وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة كانوا مكلفين بحمايته