صدمة..الزمالك ينتظر قرار إيقاف جديد من المحكمة الرياضية

صدمة..الزمالك ينتظر
صدمة..الزمالك ينتظر قرار إيقاف جديد من المحكمة الرياضية

أزمة جديدة تواجه نادي الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة قد تؤدي إلى صدور قرار جديد من المحكمة الرياضية الدولية بالإيقاف من القيد فترتين وذلك بسبب مستحقات المدرب السويسري كريستيان جروس.

وكشفت مصادر، أن المدرب السويسري صدر له حكم من المحكمة الرياضية “كاس” بأحقيته في الحصول على 700 ألف دولار أي ما يوازي 11 مليون جنيه تقريبًا وذلك بسبب عدم حصوله على مستحقاته وعدم حجز تذاكر السفر له في عهد المجلس السابق المجمد، كما أن محامي الزمالك لم يحضر الجلسة مما أدى لصدور الحكم لصالح جروس من جانب محكمة الكاس.

وصدر الحكم منتصف شهر سبتمبر الماضي حيث منح الفيفا نادي الزمالك مهلة لمدة شهر واحد لسداد المبلغ للمدرب قبل معاقبة النادي بمنعه من القيد لفترتي انتقالات متتاليتين.

وأضحت المصادر، أن الاتصالات التي تمت مع المدرب خلال الفترة الأخيرة لم تسفر عن أي شيء بخصوص حل الموضوع وديا بدفع جزء من المبلغ والتصالح مع النادي وذلك بسبب تمسك المدرب بالحصول على قيمة المبلغ كاملًا.

وشددت المصادر على أن جروس رفض أيضا فكرة جدولة المبلغ لإنهاء الأزمة وهو ما يعني ضرورة قيام الزمالك بسداد المبلغ كاملًا للمدرب والحصول منه على ما يفيد باستلام المبلغ لتقديمها للمحكمة الرياضية قبل انتهاء المهلة المحددة.
وكانت لجنة الاستئناف بالمحكمة الرياضية قد رفضت طلب الزمالك برفع الإيقاف من القيد لفترتين بسبب أزمة اللاعب حسام أشرف وصدقت على القرار القديم بمنع الزمالك من قيد لاعبين جدد لفترتين وهو ما تسبب في حدوث أزمة داخل فريق الكرة الأول بسبب عدم القدرة على قيد الثلاثي الجديد حمدي النقاز ومحمود شبانة وعمر كمال عبد الواحد.

وتنص المادة 12 مكرر من لائحة العقوبات بالفيفا على أن أي ناد يؤخر مدفوعات مستحقة لأكثر من 30 يومًا دون سند تعاقدي، يتعرض للعقوبات، وتتراوح العقوبات بين التحذير والغرامة المالية وخصم نقاط من الدوري سواء 3 أو 6 نقاط، وقد تصل العقوبة إلى المنع من ضم صفقات لفترة أو فترتي انتقالات.

يُذكر أن نادي الزمالك يعاني في الوقت الحالي أزمة إيقاف القيد، بسبب أزمة اللاعب الشاب حسام أشرف، مما قد يدفع الفيفا لفرض أقصى العقوبة بخصم 6 نقاط من الدوري في حال عدم حل أزمة جروس قبل الموعد المحدد من قبل المحكمة الرياضية.