على طريقة فرجاني ساسي.. أشرف بن شرقي يكتب كلمة النهاية مع الزمالك

اشرف بن شرقي
اشرف بن شرقي

يعد ملف تجديد عقد المغربي أشرف بن شرقي من الملفات الشائكة بنادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة خوفا من تكرار سيناريو التونسي فرجاني ساسي بعد إنتهاء تعاقده ورحيله للدحيل القطري مجانا.

وكان مصدر داخل نادي الزمالك كشف في وقت سابق أن ملف التجديد للاعب أشرف بن شرقي من أهم الموضوعات أمام مجلس إدارة النادي في الفترة الحالية.

وأضاف أن حسم ملف التجديد للاعب سيكون بعد مباراة الزمالك وتوسكر الكيني، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم 16 أكتوبر الجاري.

وكشف مصدر من داخل نادي الزمالك، أن اللاعب ووكيله أبديا مرونة شديدة في أزمة بند الشرط الجزائي الذي كان يصر عليه اللاعب، وأشارت إلى أن هناك مقترح جديد قدمه مسئولي الزمالك لوكيل اللاعب للتغاضي عن أزمة الشرط الجزائي.

وأوضح أن ادارة الزمالك وافقت على زيادة العرض المقدم للاعب بعد تكفل أحد رجال الأعمال في تحمل جزء كبير من قيمة عقد اللاعب بالإضافة إلى حصول اللاعب على كافة مستحقاته المتأخرة عقب العودة من مباراة توسكر الكيني في البطولة الافريقية والمقرر لها يوم 16 من الشهر الجاري.

وتابع المصدر على أن عقد اللاعب القديم مع النادي بـ 950 ألف دولار في الموسم ومع الاتفاق الجديد سيزيد عقد اللاعب إلى ما يقرب من 1.5 مليون دولار في الموسم الواحد صافية من الضرائب التي ستتم إضافتها في عقده على اعتبار أن العقود الجديدة لابد أن تشمل رسم التنمية الجديد المقرر من وزارة المالية منذ عام 2020.

وفي سياق آخر أكد الإعلامي محمد فاروق أن النجم المغربي أشرف بن شرقي رفض عقد جلسة مع مسؤولي ناديه الزمالك بشأن تجديد عقده مشددا على أن بن شرقي يكرر سيناريو فرجاني ساسي نجم الزمالك السابق.

وأوضح أن بن شرقي برر موقفه بأنه سيغادر إلى المغرب للانضمام لمعسكر منتخب بلاده ورفض الحديث حول تجديد عقده وأنه بدأ تكرار سيناريو ساسي بالتهرب من التجديد ليرحل مجانا عن الفريق.
موعد مباراة الزمالك أمام توسكر في كينيا

وكان نادي الزمالك تلقى إخطارا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يفيد  بإقامة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم 16 أكتوبر الجاري في الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة والثالثة عصرا بتوقيت كينيا.

وأخطر الكاف مسئولي الزمالك بإقامة المباراة على ستاد نيايو الوطني وهو الملعب الخاص بفريق توسكر.

ومن المقرر أن تسافر بعثة الفريق إلى كينيا على ثلاث مراحل وسيسافر وفد يوم 10 أكتوبر يضم كلا من أحمد إبراهيم مدير  شئون اللاعبين والدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالإضافة إلى شيف خاص مع البعثة، على أن يسافر باقي أفراد البعثة يوم 11 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يسافر الوفد الثالث يوم 13 أكتوبر ويضم اللاعبين الدوليين في منتخب مصر والمغربي أشرف بن شرقي والتونسيين سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي بعد عودتهم من المنتخبات.