سترد لكم في الدنيا والآخرة..رسالة نارية من آمنة نصير إلى الشامتين في حريق الجونة

رسالة نارية من آمنة
رسالة نارية من آمنة نصير إلى الشامتين في حريق الجونة

وجهت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، رسالة إلى الشامتين في حريق الجونة بشكل خاص، والمصائب بشكل عام، مشيرة إلى أن ذلك «ليس من خلق المسلم».

ونشب حريق ضخم بالقاعة الرئيسية المخصصة لإقامة حفل الافتتاح للدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، قبل ساعات من انطلاقه غدًا.

وأوضحت «نصير» أن «الشماتة في الخسارة العينية أو المادية للجار، أو الوطن، أو المؤسسات هو أمر منبوذ يرفضه الإسلام».

وأضافت: «الشماتة من الأمور التي سترد لصاحبها إما في الدنيا والآخرة».

وأردفت «نصير»: «ما حدث في مهرجان الجونة ليس غضب من الله كما يدعي بعض الشماتين، فغضب الله أكبر من ذلك، وإلصاق المتعصبين وأصحاب الأفكار المتشددة لأقدار الله لتبرير شماتتهم في مصائب الأخرين هو إفتراء على الله، وسوء نفس منهم».

وتعجبت «نصير» من شماتة البعض في واقعة حريق مهرجان الجونة، قائلة: «أي أخلاق هذه؟ هل هذا هو التدين الذي ظهر لنا في الأونة الأخيرة؟ هذا التدين الضيق الخالي من الأخلاق والفهم الصحيح للتدين هو الذي نراه من هؤلاء الناس».

وأتمت: «المسلم الحق هو من يبادر في هذه المواقف بتقديم أي مساعدة، ويدعو الله أن يرفع البلاء، ويكون في موقف حداد ومعازاه ومواساه لتخفيف ألم الموقف».

في نفس الإطار، قال المنتج السينمائي محمد العدل، عبر حسابه على «فيسبوك»: «قبل ما تنصبوا فرح عشان اللى حصل في الجونة وأنه انتقام ربنا عشان الفساتين، تذكروا أن في رافعة وقعت في الحرم المكى وقتل وأصيب الكثير بملابس الإحرام.. والأمثلة كتير اهدوا شويه».