خلصت ضميري قدام ربنا.. أحمد السقا يكشف حقيقة خلافه مع محمد سامي | فيديو

أحمد السقا يكشف حقيقة
أحمد السقا يكشف حقيقة خلافه مع محمد سامي

كشف الفنان أحمد السقا حقيقة خلافه مع المخرج محمد سامي، بسبب مسلسل "نسل الأغراب"، والذى تسبب في حدوث بعض الأزمات في نهاية المسلسل.

وقال "السقا": "قد تكون من وجهة نظر المشاهدين، أن تكون هناك بعض المشاهد التى تثير الجدل، مثل مشهد الضابط محمد دياب، ومثل الدماء التى سالت بشكل كبير، وإذا اعتبرنا هذا خطأ فكل ابن آدم خطاء".

وتابع أحمد السقا: "مجمل المسلسل حصد نجاح بنسبة 85 في المئة، والحمد لله لو اعتبرنا أن هناك أخطاء فنتعلم منها، والحمدلله أنا رضيت ضميري قدام ربنا واشتغلت بضمير مهني عالي جدًا".

وكشف "السقا" مفاجأة خلال حديثه، أنه تعرض للإصابة بعصب رابع بسبب الأسنان التى وضعها من أجل تجسيد الشخصية بالصورة المناسبة قائلًا: "خمسة شهور بأسنان فضة وجالي عصب رابع واتعالجت مع الوقت".

وكان السقا قد أعرب عن سعادته بتكريمه في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة وحصوله على جائزة الإنجاز الإبداعي.

وقال خلال كلمته بالمهرجان بعد تسلمه الجائزة من هند صبري: "عمري ما وقفت على مسرح وقلت كلمة طويلة، ولكن أنا مكسوف جدًّا وعرقان، لكن شكرًا للقائمين على مهرجان الجونة السينمائي، أنا عشت حدوتة مع شلة أصحاب ومنهم شريف منير ومنى زكي اتربوا على حب السينما، وكان حلمنا الظهور على الشاشة وكان أقصى حلم كل واحد فينا إننا نعمل مشهد أو مشهدين في فيلم، وبعد نكسة 1967 كان فيه خنق لصناعة السينما، وكان "إسماعيلية رايح جاي" و"صعيدي في الجامعة الأمريكية حققا طفرة في صناعة السينما.. والإيرادات بدل ما كانت بالآلاف بقت بالملايين".
ويقام مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14–22 أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

كما يهدف مهرجان الجونة إلى خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وتواصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.
ويهدف مهرجان الجونة السينمائي دورته الخامسة لمنصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، لدعم وتمكين صُنَّاع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

وتمنح المنصة جوائز قدرها تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي، للمشاريعَ الفائزة في مرحلة التطوير والأفلام الفائزة في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما تمنح الجوائز بواسطة مهرجان الجونة السينمائي ورعاته وشركائه.