رجل إنجي علي فين؟.. حكاية صورة تثير جدلًا وحيرة بين الجمهور | شاهد

رجل إنجي علي فين؟..
رجل إنجي علي فين؟.. حكاية صورة تثير جدلًا وحيرة بين الجمهور

أثارت صورة تجمع بين إنجي علي، مايا دياب، حسن أبو الروس، دينا الشربيني، في فاعليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الخامسة، التي انطلقت الخميس، جدلًا واسعًا بين الجمهور، حتى أنها تصدرت تريند موقع التغريدات تويتر، وتريند فيسبوك، بسبب كثرة حديث النشطاء عنها.

والسبب في ذلك يرجع إلى الزاوية التي التقطت منها الصورة، إذ بدت ساق إنجي علي وكأنها غير موجودة، مما جعل هاشتاج «رجل إنجي علي» يتصدر تويتر.

وغرد حساب يحمل اسم «شيء فرحة لله»، قائلًا: «مش عارفة ده خدع بصرية ولا باقي إنچي راح فين»، بينما سخر حساب آخر، يحمل اسم «الميزان»، قائلًا: «مسابقة البحث عن رجل انجي علي في هذه الصورة.. للفائز فردة جزمة من أي محل يختاره»، وقال حساب يحمل اسم «شيرين» موضحًا: «فيسبوك كله ف رحلة البحث عن رجل انجي علي»، بينما سخر حسب آخر من المبادرة التي أطلقها الفنانين في التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

وكتب «بدأ موسم التبرع بالأعضاء.. رجل انجي علي؟!»، في إشارة منه بأنها قررت أن تتبرع بقدمها، ولفت آخر: «الصورة دي قد تستهلك أجيال لمناقشتها وفك رموزها وأبعادها والرسائل والدوافع اللي وراها».

وفي سياق آخر يهدف مهرجان الجونة إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، كذلك خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وإيصال صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس المهرجان ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي.